ديسمبر 09, 2019

ألفا روميو جوليا الكهربائية الخاصة بالسباقات بقوة 670 حصان

ألفا روميو جوليا الكهربائية هي ليست فعليا من انتاج ألفا روميو نفسها بل من فريق روميو فيراري الذي سيستخدم السيارة للمشاركة في بطولة السيارات الكهربائية.

تشارك ألفا روميو جوليا الكهربائية ضمن بطولة العالم للسيارت الكهربائية والتي تنص على أنه يجب وجود سيارة انتاج تجاري من السيارة المشاركة كما أنها يجب أن تكون من فئة الصالون أو فاست باك مكونة من 5 أبواب.

ألفا روميو جوليا الكهربائية

يبلغ ناتج قوة المحرك الكهربائي في طراز جوليا 670 حصان وهو أقل من الحد الأقصى المسموح به “671 حصان” فيما أن الحد الأدنى لناتج القوة يبلغ 402 حصان.

تتضمن القوانين للسيارات المشاركة أنه يجب وجود علبة تروس من نسبة واحدة فقط “CVT” تقوم بنقل الطاقة للعجلات الخلفية فقط وهو ما يتطلب تحلي السائق بالمهارة المطلوبة للسيطرة على السيارة خاصة في الأجواء الماطرة.

ستنطلق بطولة العالم للسيارات الكهربائية اعتبارا من عام 2020 وستتكون من 4 جولات فقط لكن من الممكن أن يرتفع العدد في السنوات اللاحقة اعتمادا على الفرق المشاركة وأيضا نسبة المشاهدة.

يوجد أيضا بعض علامات السيارات المهتمة بالمشاركة في هذه البطولة وهي كوبرا إحدى علامات فولكس واجن وأيضا هيونداي التي ربما تشارك بشكل مباشر أو تزويد الفرق الخاصة بكافة ما يلزم للمشاركة.

ألفا روميو جوليا الكهربائية

تتزين ألفا روميو جوليا الكهربائية بألوان فريق روميو فيراري الذي يتخذ من مونزا مقرا له حيث يبرز لون الهيكل الأساسي الأبيض بجانب الرسوميات الموجودة في الجهة السفلية من الهيكل باللون الأحمر والأخضر على غرار ألوان العلم الإيطالي.

جرى تزويد السيارة المشاركة في البطولة أيضا بزوائد خارجية تزيد من عرض السيارة مما يساعد في توفير مظهر أكثر تميزا إلا أن الميزة الكبرى تتمثل في عدم الحاجة لوجود نظام العادم أسفل السيارة مما يساعد في تحقيق إنسيابية أفضل وبشكل ملحوظ.

بالطبع لا بد من وجود وسائل السلامة والحماية بسبب أن بطولة العالم للسيارات الكهربائية هي من تنظيم الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”، تتمثل هذه الوسائل في القفص المقاوم للإنطباق ونظام إطفاء الحريق وأيضا حزام الأمان المتعدد نقاط التثبيت.

بجانب المشاركة الخجولة في بداية يطولة العالم للسيارات الكهربائية فإن ذلك من شأنه اجتذاب العديد من الفرق الأخرى التي ستسعين بسيارات الإنتاج التجاري وتزويدها بمحرك كهربائي من أجل ذات الغاية.

أهم المقالات