مارس 03, 2023

أستون مارتن دي بي إكس 707 … السيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1

كشفت أستون مارتن عن اختيار سيارة دي بي إكس 707، السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات الأقوى في العالم، لتكون السيارة الطبية الرسمية لسباقات الفورمولا 1®، مع انطلاق موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا ®1، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، يوم الأحد في البحرين.

أستون مارتن دي بي إكس 707

وتولت سيارة دي بي إكس السابقة خلال موسمي سباقات الجائزة الكبرى السابقين مهمة نقل المسعفين الرياضيين إلى مكان الحادث، وأصبحت الآن دي بي إكس 707 جاهزة لتولي هذه المسؤولية ضمن أشهر حلبات السباق في العالم.

أستون مارتن دي بي إكس 707

وتتميز السيارة الطبية الرسمية لسباقات الفورمولا 1 بقدرة 707 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر وتصل من سرعة 0 إلى 60 ميل بالساعة خلال 3.1 ثانية، مما يتيح إمكانية توصيل المسعفين إلى مكان الحادث بشكل أسرع من قبل بفضل قوتها وقدراتها الخاصة وتصميمها الهندسي المتميز.

أستون مارتن دي بي إكس 707

ويعد القابض الرطب أحد أبرز التحسينات الجديدة، حيث يتيح إمكانية تغيير السرعات بوقت أقصر، إلى جانب تحسين سرعة الانطلاق في نمط بدء السباق الذي يوفر انطلاقة سريعة للسيارة بمجرد إعلان لجنة مراقبة السباق عن بدئه.

أستون مارتن دي بي إكس 707

وتقوم العلامة بتجهيز السيارة وتزويدها بالمعدات اللازمة لدورها كسيارة طبية رسمية للسباق، مثل أسطوانة إطفاء للحريق وحقائب طبية وجهاز إزالة الرجفان القلبي، حيث توجد هذه المعدات في أماكن يسهل التحقق منها.

كما تتميز دي بي إكس 707 بمقاعد معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، حيث تم تزويدها بست نقاط تثبيت لضمان أقصى مستوى من التثبيت أثناء القيادة السريعة على المضمار. ويتمتع الركاب بإمكانية التواصل مع لجنة مراقبة السباق، إضافة إلى رؤية نظام التنسيق الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات والبيانات الحيوية الخاصة بسائقي الفورمولا 1 والصور التلفزيونية المباشرة، مما يسمح لهم بالتقييم المبكر لأي حادث.

أستون مارتن دي بي إكس 707

ويتولى بيرند مايلاندر صاحب الخبرة الواسعة قيادة أستون مارتن فانتاج، سيارة الأمان الرسمية، والتي تم تصميمها بالاستفادة من التجارب والخبرات التي تم اكتسابها من العديد من سيارات سباق أستون مارتن فانتاج التي تخوض السباقات في جميع أنحاء العالم كل عام.

أستون مارتن دي بي إكس 707

وتستوحي سيارة الأمان تصميمها من سيارة أستون مارتن فانتاج فورمولا 1 إديشن المميزة، والتي حققت نجاحاً تجارياً كبيراً منذ إطلاقها في 2021 احتفالاً بعودة العلامة التجارية المرموقة إلى رياضة السيارات الأشهر في العالم.

أستون مارتن دي بي إكس 707

أستون مارتن دي بي إكس 707

أهم المقالات