يوليو 21, 2017

أستون مارتن تتوقع أن تقترب أوقات لفة فالكيري من مستويات F1

ستكون آستون مارتن فالكيري القادمة سريعة. سريع جدا إذا أردنا أن نكون أكثر دقة على الرغم من أنه لم يكن هناك أي شك في ذلك. ولكن ما مدى السرعة التي نتحدث عنها هنا؟

قيبة جداً بسرعتها من سيارات الفورمولا واحد, بحسب ما ورد في بعض التقارير. وفي هذا الإطار يقول ديفيد كينج، رئيس العمليات الخاصة في شركة أستون، في معرض حديثه مع إحدى الصحف المتعلقة في مجال السيارات “أنه وأكثر من أي سيارة أخرى موجودة في الطريق، يمثل المتسابقون في سباق الجائزة الكبرى هدف أداء السيارة الفائقة الرائعة القادمة.

يتم إنتاج فالكيري في نسختين: واحدة معتمدة للطريق، والأخرى (مثل فولكان) تقتصر وجوها على حلبة السباق. وقال كينغ “حتى سيارة الطريق ستكون سريعة بشكل غير عادي على مسار السباق في حال وضعت في اليد الصحيحة”.

وأكد رئيس العمليات الخاصة في شركة أستون “بأن السيارة وفي نسخة المسار فهي تقترب في اللفة من أداء سيارة الفورمولا واحد من ناحية توقيت إنهاء اللفة. هذا بالتأكيد ضمن مجال التحقق”.

ما يعني “تقترب” في هذا السياق، بالضبط، يمكن لأي شخص أن يقوم بالتكهن حول ذلك, لكنه بالتأكيد يتحدث عن مدى سرعة أستون وشركائها في ريد بول ريسينغ يتوقعون مشروعهم المشترك أن يكون محور السباق حول المسار.

كيف يمكن لذلك أن يحدث, قد تتساءل، حيث أن سيارات الـF1، لطالما كانت دائما، أسرع الآلات على المسار؟ بسبب الأنظمة.

وفي حين أن إمكانات أداء سيارات F1 الحديثة تتزايد، فإن FIA لا زالت تحافظ عادتها في محاولة كبح جماح هذه السيارات لئلا تصبح غير آمنة جدا للعمل في الواقع على المسارات التقليدية. وفي حين يتم تصميم فالكيري، في شكل قاعدتها، للامتثال للوائح استخدام الطرق، فإنها لا تخضع لأنواع القيود المفروضة على أداء سيارات الفورمولا واحد.

لذلك , فحيث يستخدم المتسابقون في سباق الجائزة الكبرى اليوم محركات هجينة سعة 1.6 لتر توربو V6 الذي ينتج حوالي 800 حصانا، فمن المفترض أن تقوم فالكيري (على الرغم من أنها غير مؤكدة) بحزم محرك V12 سعة 6.5 لتر – والذي يساعد أيضا كهربائيا ولكنه يستنشق طبيعيا – ومن المتوقع أن يبدأ بحوالي 1130 حصانا.

وسوف تكون فالكيري أثقل, ولن تمانع في ذلك أكيد خصوصاً أنه من المتوقع أن تزن وفقاً للمقاييس أقل من 2300 باوند بالمقارنة مع سيارة F1 الحديثة 1500 ولكن قوة الـ300 حصانا الإضافية، وجميع الحيل التي تسعى أستون وريد بول بإطلاقها أن يلقي عليها، على ما يبدو قد جلبت أدائها إلى مستويات مماثلة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات