فبراير 01, 2015

أربعة ألقاب للعنابي في مع بداية المنافسات

برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، اختتمت مساء الجمعة الماضي منافسات الجولة الافتتاحية من النسخة السادسة للبطولة العربية للدراغ ريس وسط حضور جماهيري مميز امتلأت به مدرجات النادي وبقيت الإثارة حاضرة حتى الطلعة الأخيرة في كل فئة. كما حملت المنافسات الكثير من المفاجآت وجاءت في بعض الفئات مغايرة تماماً لنتائج التجارب التأهيلية بجولاتها الأربع. وتمكن في النهاية فريق العنابي القطري من حصد أربعة ألقاب من الألقاب التسعة وكان بطله القطري في الدراجات النارية محمد الدرويش سيد هذه الجولة بامتياز كيف لا وهو الوحيد الذي جمع بين لقبين وهما لقب فئة البروبايك والسوبر ستريت بايك.

2015 Arabian Drag Racing League - Round 1 (Street Bike Final).JPG

ألقاب الستريت بايك والآوت لو 10.5 تذهب للكويت
تمكن المتسابقون الكويتيون من تحقيق لقبين في الجولة الأولى أولهما كان ضمن منافسات فئة الستريت بايك والتي شهدت مشاركة 15 متسابقاً، وجاء بصبغة كويتية خالصة حيث تأهل إليه كل من مشاري العوضي وموسى البلوشي وتمكن في النهاية العوضي من حسم اللقب لصالحه على الرغم من تسجيله 5.277 ثانية مقابل 5.236 ثانية للبلوشي لكنه تغلب عليه بردة الفعل لحظة الانطلاق، وكان البلوشي قد وصل للدور النهائي بعد تمكنه من إقصاء متصدر التجارب التأهيلية في هذه الفئة السعودي خالد الدوسري بينما وصل البلوشي للنهائي بعد تغلبه في ذات الدور على مواطنه بدر بن عيدان. أما اللقب الثاني للكويت فجاء في منافسات فئة آوت لو 10.5 عن طرق المتسابق عبدالله السوري والذي حقق المركز الثاني في التجارب التأهيلية وكان من المفترض أن يقابل سائق العنابي القطري حسن يوسف في المواجهة النهائية لكن المشاكل واجهت هذا الأخير قبل على خط الانطلاق ومنعته من خوض المنافسة ليذهب اللقب في النهاية لعبدالله السوري. وكان اليوسف قد حقق أفضل توقيت في التجارب التأهيلية وتمكن في الدور نصف النهائي من تجاوز عقبة المتسابق الكويتي سعود الصراف في الوقت الذي تأهل فيه السوري للمواجهة النهائية باي مع عدم وجود منافس له في الدور ذاته.

2015 Arabian Drag Racing League - Round 1 (Super Street 8 CYL Final).JPG

السعوديون يحصدون ألقاب فئتي سوبر ستريت 8 سلندر والإندكس 4.5
جاءت منافسات فئة سوبر ستريت 8 سلندر على درجة عالية من الإثارة وجمعت مواجهتها النهائية بين السعودي عبد الله الشامسي والكويتي محمد قاسم وتمكن الأول من حسمها لمصلحته بعد تسجيله 4.471 ثانية، وكان الشامسي قد وصل لهذا الدور بعد تغلبه في نصف النهائي على صاحب المركز الثاني في التجارب التأهيلية جاسم المقهوي بينما وصل قاسم لذات الدور باي مع عدم وجود منافس، وشهدت هذه الفئة قمة الإثارة في تجاربها التأهيلية بعد تمكن الكويتي عبد الله خدادة من تسجيل رقم قياسي جديد على أرض هذه الحلبة وعلى متن السيارة ذاتها التي تحمل الرقم القياسي من الموسم الماضي عندما كان يقودها مواطنه عبدالله الشطي لكن مشوار خدادة توقف عند الدور الثاني بعد خروجه إثر انطلاقة خاطئة أمام قاسم. أما اللقب الآخر للمملكة فجاء ضمن منافسات فئة إندكس 4.5 وكان صاحبه حامل اللقب في الموسم الماضي لنفس الفئة المتسابق هشام الملا والذي أكد على أنه عازم على الاحتفاظ باللقب هذا الموسم أيضاً، وعلى الرغم من تأهله بالمركز السادس عن هذه الفئة إلا أن ذلك لم يمنعه من الوصول للسباق النهائي والذي واجه فيه مواطنه وصاحب المركز الثاني في التجارب مسلم القلاف وتمكن من حسمه لمصلحته بفارق ردة الفعل لحظة الانطلاق. وشهدت هذه الفئة على غرار فئة سوبر ستريت 8 سلندر مفاجأة قوية منذ دورها الأول تمثلت بخروج صاحب المركز الأول في التجارب التأهيلية المتسابق السوري فادي تمور بعد انطلاقة خاطئة.

2015 Arabian Drag Racing League - Round 1 (Super Street Bike Final).JPG

الدرويش يهدي العنابي لقبي البروبايك والسوبر ستريت بايك
على غرار الموسم الماضي يشارك سائق العنابي القطري محمد الدرويش ضمن منافسات فئتين من فئات الدراجات النارية وهما البروبايك والسوبر الستريت بايك وعلى الرغم وهو الذي انتظر في الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة ليظفر بلقبه الوحيد وكان ضمن فئة البروبايك إلا أنه ضرب بقوة في هذا الموسم منذ البداية وتمكن من تحقيق لقبي الفئتين معاً ليؤكد أنه قادم للمنافسة على اللقب. الدرويش فرض سيطرته بقوة على فئة السوبر ستريت بايك منذ التجارب التأهيلية مسجلاً الزمن الأفضل وتابع بعدها بثبات نحو الدور النهائي والذي واجه فيه الكويتي أحمد الحميدان صاحب المركز الثاني الثاني في تلك التجارب وتفوق عليه مهدياً العنابي أولى ألقابه لهذه الليلة.
اللقب الثاني للعنابي والذي تحقق عن طريق الدرويش جاء ضمن منافسات البرو بايك والتي احتل فيها المركز الرابع في التجارب التأهيلية لكن ذلك لم يمنعه من التقدم بثبات وتخطي الكويتي محمد العواد في الدور الأول قبل أن يلتقي متصدر التجارب التأهيلية الكويتي محمد بوراشد من فريق دراغ 965 لكن ذلك لم يمنعه من المتابعة نحو الدور النهائي والذي تغلب فيه على دراج فريق كيو 80 مشعل الصبر. وكان الصبر قد وصل لهذا الدور بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على زميله في نفس الفريق الكندي تيري شوايغارت حامل لقب البطولة في الموسم الماضي.

2015 Arabian Drag Racing League - Round 1 (Promod Final).JPG

نهائي عنابي خالص في البرومود والسوبر ستريت 6 سلندر
تابع العنابي القطري التألق في الجولة الأولى ولاسيما في الفئة الأقوى وهي فئة البرومود حيث وصل للنهائي كل من متسابقيه الأميريكي مايك كستلانا حامل لقب الموسم الماضي والقطري مهنا النعيمي، وكانا قبل ذلك قد احتلا المركزين الأول والثاني في التجارب التأهيلية على التوالي لكن الغلبة في النهاية دانت لكستلانا ليؤكد أنه قادم هذا الموسم للاحتفاظ بلقبه الثاني على التوالي، وهو الذي تمكن خلال فترة التجارب من تحطيم الرقم القياسي الخاص بهذه الفئة والمسجل باسم زميله في الفريق فون سميث في الموسم الماضي. النعيمي وصل للسباق النهائي بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على وصيف الموسم الماضي وسائق فريق دراغ 965 الإماراتي خليل الأنصاري بينما كان وصول كستلانا للنهائي بعد مواجهة عنابية أخرى جمعته بزميله في الفريق خالد البلوشي.

2015 Arabian Drag Racing League - Round 1 (Super Street 6 CYL Final).JPG

كذلك شهدت فئة سوبر ستريت 6 سلندر مواجهة نهائية بصبغة عنابية جمعت بين متسابقي الفريق ناصر السويدي صاحب المركز الثالث في التجارب التأهيلية وزميله تويم المنخص صاحب المركز الخامس في نفس التجارب لكن اللقب ذهب للأول بعد تسجيله 4.708 ثانية مقابل 5.180 لتويم. ولم تقتصر مشاركة السويدي على هذه الفئة وحسب بل كان حاضراً في فئة العنابي دراغستر والتي ظفر بلقب جولتين من جولاتها في الموسم الماضي واحتل مركز الوصافة مع نهاية الموسم لكن مشاركته هذا العام في الجولة الأولى توقفت عند الدور الأول على الرغم من احتلاله المركز الثالث في التجارب أما لقب هذه الفئة فذهب للمتسابق القطري محمد الخلف بعد تغلبه في السباق النهائي على مواطنه أحمد العبدلله والذي يقود سيارة دراغستر تحمل شعار الحرس الأميري القطري.

وبختام المنافسات جرى حفل تكريم الفائزين حيث قام كل من المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والسيد عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بتكريم حاملي لقب الجولة الأولى في كافة الفئات لتختتم بذلك الجولة الأولى وتبدأ الاستعدادات للجولة الثانية التي ستنطلق يوم الخميس المقبل.

أهم المقالات