يونيو 30, 2014

“أبوظبي العالمي للراليات” لايزال ثانياً في ترتيب البطولة والقاسمي يدعوا الفريق للضغط أكثر

اسدلت الستارة مؤخراً على سابع جولات بطولة العالم للراليات التي استضافتها بولندا مع جارتها ليتوانيا، وقد حملت هذه الأخيرة معها الحظ العاثر لعدد من السائقين وتحديداً في المرحلة 14 الخاصة بالسرعة، إذ كانت كفيلة بإخراج سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، مادس أوستبيرج، من الرالي بعدما اصطدمت السيتروين DS3 WRC بصخرة لتحرمه من مركز ثالث محقق. وفي المرحلة عينها، انثقب إطار سيارة زميله في فريق أبوظبي كريس ميك ليتراجع من المركز الخامس إلى الحادي عشر، ليعود البريطاني ويدافع بقوة عن ألوان الفريق منهياً راليه سابعاً.

نجح فريق أبوظبي العالمي للراليات من فرض كلمته بقوة مع انطلاق منافسات رالي بولندا، سابع جولات بطولة العالم للراليات حتى المرحلة 14 من عمر الرالي. فعلى الرغم من حداثة الرالي والأمطار الغزيرة التي غيرت من تضاريس المراحل، إلا أن سائق فريق أبوظبي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون تمكنا من قلب الطاولة والفوز بمرحلتين واحتلال المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للرالي إلى أن اصطدما بصخرة في المرحلة 14 الخاصة بالسرعة، الأمر الذي اجبر السائق النرويجي للانسحاب بعد تضرر الجهة الأمامية اليسرى لنظام تعليق سيارته لتنقلب السيارة حول نفسها دون أن يتعرض لأي أذى.

أما زميله في الفريق، كريس ميك، فقد تعرض لثقب في إحدى الإطارات في المرحلة نفسها، الأمر الذي أدى الى تراجعه من المركز الخامس إلى المركز الحادي عشر ولكنه عرف كيف يعود ويدافع بقوة عن ألوان فريق أبوظبي منهياً راليه في المركز السابع، الأمر الذي ساهم في الحفاظ على مركز الوصافة لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات ضمن الترتيب المؤقت للصانعين برصيد 115 نقطة.

الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات – السائقين

1/ سيباستيان أوجييه 146 نقطة
2/ ياري-ماتي لاتفالا 116 نقطة
3/ أندرياس ميكلسن 83 نقطة
4/ مادس أوستبيرج 66 نقطة
5/ ميكو هيرفونن 52 نقطة
6/ تيري نوفيل 46 نقطة
7/ كريس ميك 38 نقطة
8/ إلفن إيفانز 36 نقطة
9/ مارتين بروكوب 31 نقطة
10/ هيننج سولبيرج 22 نقطة

الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات – الصانعين

1/ فولكس واغن موتورسبورت262 نقطة
2/ فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات115 نقطة
3/ فريق ام-سبورت العالمي للراليات90 نقطة
4/ فولكس واغن موتورسبورت (2)82 نقطة
5/ فريق هيونداي شل العالمي للراليات 80 نقطة

أهم المقالات