ديسمبر 16, 2014

آخر سباقين 2014 على حلبة الكارتدروم يشهدان منافسة مثيرة

أنهى سام زين سلسلة سباقات “س. دبليو. أس. آر. أكس7 سينيور” بفوز كبير في السباقين النهائيين من موسم العام 2014 على حلبة الكارتدروم مساء السبت (13 ديسمبر 2014)، في حين تمكن عاطف البرواني من إنهاء الموسم متصدراً الترتيب العام للبطولة ليحصل على لقبها للعام 2014.

أما البطل السابق بول شاتياني فتأهل ليكون أول المنطلقين محققاً أفضل زمن بلغ 1:10.676، حيث لم يفصل السائقين الستة الأوائل سوى ثانية وبالتالي كان السباق من بين أكثر السباقات تقارباً خلال تلك الأمسية.

وفي السباق الأول، كان زين وشاتياني والبرواني هم من حدد وتيرة السباق مبكراً، حيث استطاع زين تصدر السباق ليحقق الفوز بفارق 1.23 ثانية جاء بعده شاتياني في المركز الثاني ويليه مباشرةً البرواني، الذي أحرز المركز الثالث. وجاء بوروس نوشير في المركز الرابع متقدماً على طالبة المدرسة أبيجيل بيرش، التي احتلت المركز الخامس.
وتمكن زين أيضاً من تحقيق الفوز في السباق الثاني، حيث حصد العدد الأكبر من النقاط بعد منافسة شديدة مع البرواني وبيرش، اللذان أنهيا السباق في المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث لم يفصل بين السائقين الثلاثة سوى 0.712 جزء من الثانية وليسجل زين 7571 نقطة.

Sam Zian. (1).jpg

وقال البرواني: “بداية أقدم تهاني الحارة لسام زين على تحقيقه فوزاً مزدوجاً في اليوم الذي يصادف عيد ميلاده الرابع والثلاثين. ثانياً، أشكر كل أصدقائي وأفراد عائلتي الذين قدموا لمساندتي طوال العام، حيث لم يكن بإمكاني تحقيق ما حققت لولا دعمهم. وأشعر بالفخر لحصولي على لقب “أس. دبليو. أس. سبرينت سيريز الإمارات 2014”. والآن وقد بتنا على مشارف العام 2015، دعونا نرى ما يمكن أن يقدمه العام المقبل من فرص “.

وفي وقت سابق من أمسية السباق، ضمن السائق الشاب أليكس كونور الصدارة في سباق “أس. دبليو. أس. أل. آر4 جونيور سبرينت سيريز” (SWS LR4 Junior Sprint Series)، حيث قدم عرضاً مثيراً للإعجاب استطاع من خلاله الفوز في سباقاته التأهيلية ومن ثم تحقيق المركز الأول في سباق النهائي الكبير (Superfinal).
وكان من بين الفائزين بالسباقات التأهيلية تلك الليلة أيضاً كل من كمال آغا وسمير ملص.

samir.jpg

وشهد سباق النهائي الكبير مشاركة أحد عشر سائقاً، حيث تقدم كونور ليحقق الفوز متخطياً أوليفر والتون، الذي جاء ثانياً، فيما حل عمر الشيبة في المركز الثالث وجياكومو غارسيا في المركز الرابع ولويس فيلاسكو في المركز الخامس.

وتصدر أليكس كونور الترتيب العام مسجلاً 7495 نقطة ليظفر بلقب بطولة العام 2014، تلاه سمير ملص مسجلاً 7112 نقطة ويليه أوليفر والتون بواقع 6668 نقطة.

وسيبدأ موسم سباقات “أس. دبليو. أس. سبرينت 2015” لفئتي “جونيورز” و”سينيورز” على حلبة الكارتدروم مع انطلاق “سباق اللوحة-أو” (O-Plate) بتاريخ 30 يناير/كانون الثاني المقبل

أهم المقالات