أغسطس 21, 2023

رولز-رويس لا روز نوار دروبتيل: الأولى من بين أربع سيارات كوتشبيلد

كشفت رولز-رويس موتور كارز النقاب عن سيارة لا روز نوار دروبتيل الأولى من بين أربع سيارات كوتشبيلد التي تتميّز بلونها الغنيّ والداكن وبتصميم كوتشبيلد دراماتيكي وجريء وترمز إلى التجارب الغامرة واللحظات الثمينة والتحف الفنية العزيزة على قلب صاحبَيها، وهما زوجان يرأسان عائلة دولية تجسّد الذوق الرفيع والفخامة المطلقة.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

استوحِيت La Rose Noire Droptail من شكل وردة الباكارا السوداء المخملية التي تعبق بأريج قوي وتنمو في فرنسا. تنبض بتلات هذه الوردة باللون الرمّاني الداكن الذي يبدو أسود في الفيء ويتحوّل إلى لون أحمر متلألئ حالما يلامسه نور الشمس. وقد شكّل هذان اللونان معاً درجات الألوان التي ارتكزت عليها السيارة، بحيث أطلِقت على اللون الأحمر تسمية ‘True Love’ (أي الحب الحقيقي)، في إشارةٍ إلى النفحة الرومانسية التي أراد العميلان إضفاءها على هذه السيارة. أما اللون الأغمق، فقد أطلِقت عليه تسمية ‘Mystery’ (أي الغموض) المستوحاة من طبيعة الوردة الغامضة التي يبدو وكأنّها تُغيّر لونها عندما ننظر إليها من زوايا مختلفة.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

كما طُلي الهيكل الخارجي بلون ‘True Love’ الأحمر اللامع الذي يبدو وكأنّه يغيّر لونه بحسب زاوية الرؤية، أسوةً بوردة الباكارا السوداء. وبهدف تحقيق هذا الاختلاف اللوني الغني، دأب خبراء طلي الأسطح على تطوير تقنية طلاء جديدة تماماً تطلّب إتقانها 150 محاولة.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

يتجلّى عشق العميلَين لأدقّ التفاصيل في قضبان شبكة بانثيون الأمامية على رولز-رويس La Rose Noire Droptail. فقد طُبِق طلاء ‘True Love’ يدوياً على سطح القضبان الخلفي، فأمسَت تفصيلاً دقيقاً مخفياً لا يمكن رؤيته إلا من خلال انعكاس الضوء غير المباشر. وقد استُكملت هذه اللمسة الناعمة لتصل إلى مدخل الهواء السفلي الأمامي الذي صُمم رقمياً بطباعة ثلاثية الأبعاد من مركّب خفيف الوزن، ويضم 202 سبيكة مصقولة يدوياً من الفولاذ المقاوم للصدأ، كلٌّ منها مطلية يدوياً بلون True Love.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

ولا بُد لنا من الإشارة أيضاً إلى العجلات المعدنية المبهرة التي تُشكّل عنصراً خارجياً مهماً، وتكتسي بطلاء ‘Mystery’ الداكن. يبدو هذا اللون أسود من بعيد، ولكنّه يكشف عن درجات داخلية حمراء داكنة ومتلألئة عند النظر إليه عن قُرب تحت نور الشمس. كما تتجلّى ثنائية اللون في الأجزاء المعدنية التي تزدان بلمسة خاصة سميت Hydroshade “هايدروشايد” الداكنة وهي مصممة خصيصاً لهذه السيارة.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

كما تم تصميم السقف الصلب والقابل للفكّ بهدف إضفاء ميزتَين على رولز-رويس La Rose Noire Droptail. فعند فكّه، تصبح سيارة خفيفة ومكشوفة بمقعدَين، وعند تركيبه تتحوّل إلى سيارة كوبيه مبهرة. كما يتميز السقف المصمم حسب الطلب بالكامل بقسم زجاجي كهربائي يتحوّل إلى غطاء شبه شفاف بكبسة زر واحدة ويدعو مَن في السيارة إلى تأمّل السماء فوقه.

La Rose Noire: متألقة بجميع تفاصيلها

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

يُعتبر التصميم الداخلي الذي يغمر ركّابه بشعور من الراحة والدفء أروع عنصر في هذه السيارة الخارجة عن المألوف. فهو يشمل قطعاً خشبية راقية هي الأكثر دقةً وتعقيداً في تاريخ رولز-رويس، بحيث استغرق تصميمها ما يناهز عامَين من التطوير، إلى جانب تجارب مكثّفة ومهارة حِرفية عالية.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

يحاكي هذا العمل الفني المعقّد بتلات الوردة المتساقطة، إذ تم ابتكاره باستخدام 1603 قطعة من مثلثات فينير خشبية سوداء. فهو يمتدّ من اللوحة الخلفية مروراً بالأبواب ووصولاً إلى اللوحة الأمامية الكبيرة، ويتألّف من 1070 قطعة متماثلة تماماً، تتخلّلها 533 قطعة حمراء غير متماثلة ترمز إلى بتلات الورد.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

صُنع كل مثلّث من خشب الجميز الأسود المستقدم من فرنسا، إشادةً بمصدر الوردة السوداء، وقد تم قطعه وصقله ووضعه يدوياً بدرجة عالية من الدقة.

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

تطلّب جمع أجزاء هذا العمل الفني الرائع أعلى مستويات التركيز، حيث إنّ الحِرفي الوحيد المُكلّف بابتكاره أمضى أسابيع في صمتٍ مطبق داخل غرفة معزولة الصوت للتخفيف من أيّ عوامل مُشتّتة، ولم يكن بوسعه العمل إلا خلال جلسات مدتها ساعة واحدة، بما لا يزيد عن خمس ساعات في اليوم، لضمان حفاظه على التركيز المطلوب لتنفيذ هذه التحفة على أعلى درجات الإتقان.

ساعة منقطعة النظير

 رولز -رويس لا روز نوار دروبتيل

تزدان اللوحة الأمامية في رولز-رويس La Rose Noire Droptail بساعة مُدمجة فريدة من علامة Audemars Piguet “أوديمار بيغيه”، تلبيةً لطلب العميل. تنضوي هذه الساعة التي يبلغ قطرها 43 ملم تحت مجموعة رويال أوك، وتمتاز بحركة كرونوغراف ارتدادية وآلية توقيت فترتَين في الوقت نفسه، وتعمل بمعايرة 4407 ذاتية التعبئة، وتعرض التاريخ بأرقام كبيرة. كما تطابق ألوان هذه الساعة لونَي سيارة La Rose Noire بشكلٍ رائعٍ، بحيث تضم عداداً أحمر وإطاراً داخلياً أحمر يتباينان بشكل صارخ مع القرص الأسود المخرّم ليكشف عن آليات عمل الساعة والذي يزهو بحوافٍ مشطوبة ومطلية بالروديوم.

لم يكن دمج الساعة بمهمةٍ سهلة، إذ طلب العميلان أن يتم تركيبها في السيارة وأن تكون قابلة للفكّ ليتم وصلها بحزام ووضعها في اليد. وقد نجح الفريق في تحقيق هذا المطلب من خلال آلية إغلاق تعمل بالكهرباء وتكشف عن الساعة بكبسة زر واحدة.

عند فكّ الساعة، تُغطى الفتحة الموجودة في اللوحة الأمامية بساعة أخرى أنيقة ومكشوفة من التيتانيوم يزدان قرصها الفارغ بمسكوكة من الذهب الأبيض نقش عليها حِرفيو أوديمار بيغيه شكلَ وردة. كما تتألق مكبّرات الصوت داخل السيارة بنقشة الوردة الناعمة نفسها. وقد صُنعت كل قطعة يدوياً بدقة عالية في مشغل العلامة السويسرية وتُعتبَر العمل الحِرفي الوحيد الذي يتّخذ شكل وردة الباكارا بشكلٍ واضح في السيارة.

مناسبة مميزة للاحتفال

احتفاءً برولز-رويس La Rose Noire Droptail، طلب العميلان زجاجة مشروب حصرية من دي لوسي، إحدى علامات المشروبات المفضلة لديهما. تكتسب هذه الزجاجة التي صُنعت خصيصاً لسيارة La Rose Noire Droptail أهمية خاصة كونها إحدى الزجاجات الفينتاج الحصرية القليلة التي أنتجتها العلامة في تاريخها الممتد على 160 عاماً.

فقد طلبت العائلة صندوق مشروبات مميزاً من رولز-رويس ليحتضن هذه الزجاجة الفريدة. وقد تطلّب هذا الصندوق عناية فائقة بأدق التفاصيل، أسوةً بسيارة الكوتشبيلد يزدان بالقطع الخشبية نفسها على شكل بتلات الورد، ويطلّ بلوحة الألوان والمواد نفسهما المستخدمتَين في السيارة.

La Rose Noire: تخلّدت في صفحات تاريخ رولز-رويس

تحتفي هذه السيارة التاريخية الجريئة بالعلاقة الرومانسية التي تجمع الزوجَين، وتعكس الشغف والرغبة الشديدة في خوض تجارب مميزة. فمن خلال تكليفنا بصنع هذه السيارة الاستثنائية، تركت العائلة المُلهمة إرثاً عريقاً خلفها وخلّدت اسمها في صفحات تاريخ رولز-رويس موتور كارز.

 

 

أهم المقالات