فبراير 20, 2018

رولز-رويس كالينان هي أول سيارات الدفع الرباعي لدى الشركة العريقة

رولز-رويس كالينان القادمة: أفخم سيارة دفع رباعي في العالم؟

رولز-رويس كالينان هو الاسم الرسمي الذي ستحمله سيارة رولز-رويس الجديدة. وهي ليست أي سيارة، إذ أنها أول سيارة دفع رباعي من الشركة البريطانية العريقة.

أو على الأقل، هكذا سيصفها باقي العالم. إذ بالنسبة إلى رولز-رويس، فهي أول سيارة “ذات جونب مرتفعة” من الصانع البريطاني. وصف متوقع من شركة دأبت لفترة طويلة من الزمن على وصف قوة سياراتها بأنها “كافية”، ولا تزال حتى اليوم تستعيض عن عداد دوران المحرك بمؤشر خزان للقوة.

رولز-رويس كالينان-٢

الاسم قد يبدو غريبا، ما لم تكن مطلعا على عالم الساعات والمجوهرات. فكالينان، هو اسم أكبر حجر ألماس وجد على الإطلاق، والذي تم قطعه إلى تسعة قطع من الألماس، الاثنتان الأكبر منها تزينان اليوم تاج العرش البريطاني.

الاختيار إذا لا يبدو غريبا. ولكن رولز-رويس كالينان تستمد أمرا آخر من الألماسة التي تحمل اسمها: الاختباء في مكان واضح، تحت أعين الجميع. فبعد أن أعلن عن اكتشاف الألماسة في جنوب أفريقيا، تم شحنها إلى بريطانيا في سفينة، ووضعت في خزنة خاصة لدى القبطان تحت حراسة مشددة. لكن الحقيقة هي أن الصندوق كان فارغا، إذ تم إرسال الألماسة بالبريد المسجل، وهذا كان مجرد خدعة لمن قد يفكر في سرقتها.

رولز-رويس كالينان-٣

الأمر ذاته فعلته رولز-رويس، إذ أن اسم رولز-رويس كالينان كان قد أعلن عنه منذ وقت طويل على أنه الاسم الرمزي للمشروع، إذ أن عملية تطوير كالينان بدأت منذ وقت طويل. واليوم الشركة على وشك أن تكشف عن السيارة رسميا  في معرض جنيف القادم

لماذا إطلاق سيارة دفع رباعي؟ الجواب سهل: لتحقيق أرباح أكثر. فهذه الفئة من السيارات تكبر يوما بعد يوم، وبالنسبة لرولز-رويس فإن إنتاج طراز كالينان يعني إمكانية بيع سيارة أخرى بثمن عال، بدل التحول لإنتاج سيارات أصغر، تباع بثمن أقل.

أما من حيث التجهيزات، فستصنع رولز-رويس كالينان على قاعدة رولز-رويس فانتوم، والتي تدعى “قاعدة الفخامة”، أو (Architecture of luxury)، مع نفس المحرك من فئة V12 بسعة 6.75 ليتر، وطبعا ستزود بنظام دفع رباعي.

أهم المقالات