مايو 15, 2020

رولز رويس تخطط لدخول عالم السيارات الخارقة

تنتج رولز رويس أفخم السيارات على هذا الكوكب، ولكن الشيء الوحيد الذي لا تبنيه الشركة هو السيارة الخارقة. أما اليوم، تستعد الشركة للدخول إلى عالم السيارات الخارقة لأول مرة من خلال تصميم “Rain Prisk”، الذي يوضح كيف يمكن ترجمة سمات تصميم “Rolls-Royce” الرئيسية إلى سيارة خارقة.

الصورة المرفقة في هذا المقال والتي تعبر عن تصميم السيارة الخارقة من رولز رويس، يبدو أن الإلهام جاء للمصمم من الجيل السابق من رولز رويس فانتوم كوبيه مع مصابيح أمامية رفيعة. كما تم تصغير الشبكة الكلاسيكية للماركة البريطانية لتتناسب مع التصميم المنخفض للواجهة الأمامية.

وبحسب موقع “carscoops” تم تصميم سيارة رولز رويس الفائقة بشكل واضح لتكون ذات تصميم متوسط المحرك بحيث تكون المقصورة بعيدة جداً إلى الأمام. يمكننا أن نرى ذلك بأبواب قوية ورياضية بالإضافة إلى نوافذ جانبية ضيقة ودعامة C سميكة، ما يخلق حتماً بعض النقاط العمياء الضخمة، ولكنه يجعل مظهراً رياضياً أكثر جرأة للغاية. لمسة لطيفة أخرى هي عجلات رولز رويس المألوفة مع أغطية مركزية عائمة.

في حين أن المصمم لم يقدم شكل سيارة “Rolls-Royce” الفائقة من الخلف، يمكننا أن نرى أنها تتميز بآلات خلفية بسيطة للغاية.

تمتلك رولز رويس قاعدة عملاء مخلصين، لذلك، إذا استخدمت خبرة سيارة الأداء من BMW ستبني سيارة خارقة. ومع عدم إعلان BMW عن نبيتها إطلاق سيارة خارقة، فليس هناك فرصة لأن يتم منح سيارة رولز رويس الضوء الأخضر لإنتاج واحدة.

يذكر أن رولز رويس لم تعتمد بعد هذا التصميم والذي لا يزال مجرد مشروع توقعي قد تبدأ تنفيذه الشركة في وقت ما.

أهم المقالات