مايو 22, 2020

رولز رويس تحتفل باليوم العالمي للنحل

احتفلت شركة رولز رويس إلى جانب مجموعة حماة البيئة وأنصار الطبيعة والمزارعين ومربّي النحل من حول العالم، باليوم العالمي للنحل. ويهدف اليوم العالمي للنحل إلى تعزيز التدابير التي تقتضي حماية النحل الذي يُعتبر ملقّحاً حيوياً لحوالى 90% من النباتات المزهرة والبرية في العالم وأكثر من 75% من محاصيل الغذاء في العالم.

رولز رويس

وعلى الرغم من أهمية النحل في الأمن الغذائي والتنوع الحيوي، إلاّ أنه يرزح تحت تهديدٍ عالمي تُعزى أسبابه إلى ممارسات الزراعة المكثفة والأحادية والتغير في استخدام الأراضي واستعمال المبيدات الحشرية وارتفاع درجات الحرارة المرتبطة بتغير المناخ.

رولز رويس

وتدأب رولز رويس موتور كارز على المساعدة في الحفاظ على هذه الكائنات الاستثنائية والتي لا غنى عنها. في العام 2017، أنشأت الشركة منحلة بالقرب من دار رولز رويس في جودوود، غرب ساسكس، وهي تشمل حوالى 250 ألف نحلة عسل إنجليزية تعيش في ست خلايا إنجليزية تقليدية مصنوعة من الخشب.

يحلّق النحل فوق المناطق المحيطة لدار رولز رويس في جودوود الذي تبلغ مساحتها 12 ألف فدّان في قلب حديقة جنوب داونز الوطنية، كما يتغذى من موقع رولز رويس الذي يفترش 42 فداناً ويضمّ نصف مليون شجرة وزهرة برية، فضلاً عن نباتات السُدم التي تنمو على السقف الأخضر في المصنع على مساحة ثمانية فدادين.

وفي كل عام، تتم معالجة “العسل الذي يحمل علامة رولز رويس” بعناية فائقة على يد مربّي النحل المحليين حيث يتمّ تقديمه لضيوف الشركة، مثل العملاء الذين كلّفوا رولز رويس تصميم سياراتهم.

رولز رويس

ومن جانبه، قال ريتشارد كارتر، مدير الاتصال العالمي في رولز رويس موتور كارز: “نحن وبصفتنا مربّي نحل، نتطلع قدماً إلى دعم اليوم العالمي للنحل والمساهمة في رفع الوعي حول التهديدات الفعلية والحالية التي تواجهها هذه الكائنات المميزة وفائقة الأهمية. نحن نعتمد جميعاً على النحل والملقّحات الأخرى لإنتاج معظم غذائنا وللمحافظة على التنوع الحيوي في العالم وتعزيزه”.

رولز

أهم المقالات