أغسطس 10, 2020

رسمياً.. هيونداي تطلق ماركة أيونيك الجديدة الكهربائية بالكامل

كشفت هيونداي، اليوم، رسميًا عن علامة تجارية جديدة مخصصة بالكامل للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات. يطلق عليها اسم أيونيك، وستجلس إلى جانب هيونداي وكيا وجينيسيس تحت مظلة هيونداي موتور كومباني عندما يتم إطلاق الطراز الأول في أوائل عام 2021.

اسم أيونيك قيد الاستخدام بالفعل من قبل Hyundai Ioniq، وهي سيارة معروضة للبيع كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء. يبدو أن هذا النموذج سيستمر حيث تعتزم هيونداي تمييزه عن علامة أيونيك التجارية من خلال التمسك باستراتيجية التسمية الحالية لـ Ioniq Electric و Ioniq Plug-In.

هيونداي أيونيك

تقول هيونداي إن العامل المحفز لإنشاء العلامة التجارية كان: “استجابة لطلب السوق سريع النمو”. لم يتم إهدار الوقت حيث تم التخطيط بالفعل لثلاثة نماذج جديدة بالكامل.

هيونداي أيونيك

ستكون أيونيك 5، كروس أوفر متوسطة ​​الحجم تعتمد على مفهوم Hyundai 45 الرائع للغاية، أول سيارة يتم إطلاقها العام المقبل. لقد رأينا بالفعل صور تجسس لنسخة الإنتاج خارج الاختبار. بعد ذلك في عام 2022، ستكون أيونيك 6 نسخة إنتاجية. في عام 2024، ستظهر أيونيك 7 لأول مرة، وهي سيارة دفع رباعي كبيرة.

المزيد من سيارات العلامة التجارية أيونيك قيد العمل بالفعل، على الرغم من أن تفاصيلها تظل سرية في الوقت الحالي. ستشترك جميع تصميمات مركبات أيونيك في موضوع “القيمة الخالدة”، مما يعني أنها ستكون مستوحاة من المركبات السابقة.

هيونداي أيونيك

ستركب طرازات أيونيك على منصة مخصصة تسمى E-GMP، تمثل النظام الأساسي الكهربائي العالمي، وتعد شركة صناعة السيارات بأن هذه الهندسة ستسمح “بقدرة شحن سريع ونطاق قيادة وفير”.

هيونداي أيونيك

تسمح المنصة لشركة هيونداي بإعادة تخيّل الجزء الداخلي للسيارة على أنه “مساحة معيشة ذكية”، مع مقاعد قابلة للتعديل بدرجة عالية، واتصال لاسلكي وميزات فريدة مثل صندوق القفازات المصمم كأدراج. سوف يمتد التحول النموذجي للمنصة إلى واجهات المستخدم، التي ستكون بسيطة وبديهية ومصممة هندسيًا لمساعدة الركاب على الشعور بالراحة.

هيونداي أيونيك

سيارات أيونيك ستكون فريدة من نوعها، لأنها تستخدم منصة لن يتم مشاركتها في أي مكان آخر. كوسيلة للترويج للإطلاق الرسمي للعلامة التجارية الجديدة، حوّلت هيونداي “عين لندن” إلى حرف ضخم “Q” مغطى بالأضواء الكهربائية. يبدو هذا رائعًا بالتأكيد ولكننا مهتمون أكثر برؤية نماذج الإنتاج وإذا سار كل شيء كما هو مخطط له ، فإن أيونيك 5 ستصل في غضون بضعة أشهر فقط.

هيونداي أيونيك

أهم المقالات