فبراير 10, 2020

رسمياً.. ’أبارث‘ الإيطالية عالية الأداء شريك في ’دبي أوتودروم‘

أعلنت شركة الوطنية للسيارات الوكيل الحصري لسيارات فيات Fiat وأبارث Abarth في دبي والإمارات الشمالية عن توقيع اتفاقية بارزة مع دبي أوتودروم، وهو أول مجمع متكامل ومتعدد الوظائف مخصص لرياضة السيارات والأنشطة الترفيهية في دبي، بحيث تصبح علامة أبارث التجارية الإيطالية للسيارات عالية الأداء شريك السيارات الرسمي، لحلبة السباقات الرائدة خلال عام 2020.

وبموجب هذه الاتفاقية ستنضم خمس سيارات أبارث 595 كومبيتيزيوني إلى أسطول دبي أوتودروم من السيارات المخصصة للمغامرات على حلبة السباق، حيث توفر لزوّار هذا المجتمع الموجود في منطقة موتور سيتي، تجارب مثيرة عبر القيام بجولات مشوقة على الحلبة.

وسيتم تزويد سيارات الهاتشباك القوية بمحرك ذي شاحن توربيني ضمن تجارب خاصة بالأفراد، بالإضافة إلى الظهور في عدد من الأنشطة على الحلبة كجزء من الباقات الشهيرة من رياضات السارات التي توفرها دبي أوتودروم للمجموعات، وتشكل هذه الاتفاقية خطوةً أولى من نوعها بالنسبة للعلامة التجارية على المستوى الدولي، حيث أصبحت دبي أوتودروم أول حلبة سباقات توقع هكذا اتفاقية معها.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية على الحلبة في دبي أوتودروم خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة حضره مارك جنكينز الرئيسي التنفيذي لشركة الوطنية للسيارات ومدير عام دبي أوتودروم فيصل السهلاوي.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية قال مارك جنكينز الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للسيارات: “تتميز دبي بكونها مدينة تسعى دوماً إلى تسجيل الأرقام القياسية، ويسرنا بأن تلعب الوطنية للسيارات دوراً بارزاً في ابتكار هذا السبق الدولي لعلامة أبارث التجارية”.

الوطنية للسيارات أصبحت تابعةً لمجموعة الكندي للسيارات وكيل سيارات أبارث في دبي والإمارات الشمالية منذ عام 2018، وهي تتمتع بالقدرات الكاملة لتلبية طلبات مختلف العملاء في الإمارات على سيارات الإصدارات المحدودة والباقات المخصصة، وقطع الغيار، والإكسسوارات بهدف توفير التجربة الأمثل التي تتفرد بها أبارث.

تتميز سيارة أبارث 595 كومبيتيزيوني بكونها تدفع بالأداء إلى حدوده القصوى عبر تصميم جريء وقوي، ولمسات مستوحاة من عالم السباقات.

بالإضافة إلى احتوائها على محرك بسعة 1.4 ليتر، مع شاحن توربيني يتمتع بقدرات بارزة، وهو يولد قوةً قدرها 180 حصاناً، مما يدفع هذه السيارة الهاتشباك المثيرة من وضعة سرعة 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 6.9 ثانية فقط.

وتتميز السيارة بالنغمة الأيقونية لنظام العادم Record Monza الذي شهد مزيداً من التطوير كي يصبح أكثر فرادة، ويتمتع بنغمة لا تخطئها الأذن.

ومن الداخل تبرز في البداية العناصر الرئيسية المتعلقة بالتصميم والجودة، حيث يتم استخدام مواد فاخرة وراقية من ألياف الكربون، وكسوة ألكانتارا.

بالإضافة إلى توفر مجموعة من المزايا القياسية من بينها عجلة القيادة العصرية مع الجهة السفلية المسطحة، وفتحة سقف من نوع Skydome، ولوحة عدادات مستوحاة من عالم السباقات، ونظام معلوماتي ترفيهي Unconnect R بشاشة قياس 7 بوصة.

أهم المقالات