فبراير 08, 2017

رالي قطر كروس كاونتري كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2017 الجولة الرابعة

يضع المسؤولون في الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) اللمسات الأخيرة على رالي قطر “كروس كاونتري”، الذي يشكل الجولة الرابعة من “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كاونتري” والجولة الثانية من “فيم” كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية، كما أعلن الإتحاد عن تعديل في المراحل الخاصة الخمس التي ستُقام بين 17 و22 أبريل المقبل.

وتقليديًا يُعتبر رالي قطر “كروس كاونتري” من الراليات الصحراوية الأكثر تطلبًا في الجولتين كلتيهما، أن كان من ناحية الملاحة الخادعة أو المسارات المعقدة أو الكثبان الرملية‪،‬ وقد تم تقصير الحدث هذا العام من خمسة أقسام إنتقائية إلى أربعة مع إضافة العديد من التحديثات المثيرة.

عبد الرحمن المناعي رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قال: “لقد قمنا بصقل المسارات ونظام رالي سيلين وفقًا لما نملك من معرفة وخبرات. كما قمنا بخفض عدد الأقسام الإنتقائية الطويلة من خمسة إلى أربعة وقلصنا المسافة التنافسية الفعلية من 1635 كيلومترًا إلى 1380 كلم. وبالتالي سيغطي الرالي منطقة جغرافية أوسع وسيكون لدينا مقاطع صخرية أقل”.
وللعام الثاني على التوالي سيكون مقر الرالي والمركز الاعلامي في حلبة لوسيل الدولية. ومع إدخال بعض التعديلات البسيطة على الجدول الزمني، على يُقام التدقيق الإداري والفحص الفني قبل الحدث في حلبة لوسيل شمالي الدوحة يوم الإثنين 17 أبريل.

Dakar winner Sam Sunderland won last year's event through the Qatar desert..jpg

وبعد إجتماع السائقين والمؤتمر الصحافي قبل إنطلاقة الحدث، ستخوض الفرق المشاركة مرحلة إستعراضية جديدة في منطقة الدوحة يوم الثلاثاء 18 أبريل. على أن تنطلق المنافسات الفعلية مع القسم الأوّل الإنتقائي من أصل الأقسام الأربعة التي تمر عبر الصحراء في 19 أبريل، وتلي 3 أقسام أخرى في 20 و21 و22 منه، ويبلغ كل قسم مسافة حوالى 350 كيلومترًا.

وتُقام المرحلة الرابعة في 21 أبريل شمالي قطر وذلك للمرة الأولى، في حين تنتهي مرحلتين مع الكثبان الرملية حول موقع واحة التجمع السابق في سيلين جنوبي الدوحة. وسوف تبدأ المرحلة الرابعة في المنطقة ذاتها.

الموعد الأوّلي لإقفال باب التسجيل مع أسعار مخفضّة هو يوم الاثنين 6 مارس، بينما تم تحديد يوم الإثنين 27 مارس كموعد نهائي لإقفال باب التسجيل.

القوانين ومستندات التسجيل متاحة الآن للتحميل من:
https://www.qmmf.com

أهم المقالات