يناير 06, 2015

رالي أبوظبي الصحراوي وبدء الاستعدادات لتنظيم الدورة 25

من المتوقع أن يساهم افتتاح أربعة مكاتب تنسيق جديدة لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان من تسريع وتيرة النمو للرالي الذي بدأ الاستعدادات لعقد دورته الـ25.

وتم تكليف المكاتب التمثيلية الأربعة الجديدة، والتي تغطي كل من المملكة المتحدة وآيرلندا وهولندا وبلجيكا وروسيا وأوكرانيا وعدد من الدول السابقة العضوية في اتحاد الدول المستقلة وجنوب أفريقيا، مهمة استقطاب المتنافسين من هذه الدول وتشجيعهم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي.

وأكد نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي، أن التعيينات الجديدة ستساهم في رفع نسب المشاهدة التلفزيونية للفعالية، والتي تجاوزت الـ64 مليون مشاهد لدورة الرالي 24 في أبريل الماضي.

وتقام الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي في الفترة ما بين 27 مارس حتى 2 أبريل 2015، وتشكل إحدى مراحل بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” وبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”.

وأوكلت مهام إدارة مكاتب روسيا، أوكرانيا والدول سابقة العضوية في اتحاد الدول المستقلة لفريق “في في آي” الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، الفريق الذي سطرت مشاركته في النسخة السابقة للرالي مساهمته في توحيد الدول المتخاصمة لأسباب خارجة عن نطاق الرياضة.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، اشترك فريق “في في آي” برالي أبوظبي الصحراوي تحت إدارة مدير الفريق الأوكراني فاديم بريتولياك، والذي أشرف فيه على خمسة سائقين ودراجين روسيين وفريق صيانة من كييف، حيث قام الفريق برفع أعلام كلا الدولتين معا على سياراته.

وفي مكتب تنسيق المملكة المتحدة وآيرلندا، قام نادي الإمارات للسيارات بتعيين فريق ديزيت روز رايسينغ، الذي يتخذ من ساسكس مقرا له وتديره بطلة رالي دكار باتسي كويك.

وتحظى كويك بمكانة مميزة في الراليات الطويلة. ففي العام 1999 أصبحت أول بريطانية تنجح بإنهاء رالي تونس أوبتيكا 2000، وخلال العامين التاليين فازت ببطولة بريطانيا للتحمل للسيدات مرتين، بالإضافة إلى بطولة أوروبا للتحمل للسيدات.

وكانت أولى مشاركاتها في رالي دكار عام 2003 وكادت أن تنتهى بمأساة، بعد أن تعرضت لحادث قوي وفقدت بصرها لفترة ولم تكن قادرة على المشي. لحسن الحظ تمكنت إحدى طائرات الهيلوكبتر من رصدها وتم نقلها إلى القاهرة حيث أجريت لها جراحة خطيرة. وبغض النظر عن تجربتها السيئة هذه، عادت إلى الإثارة في نفس الرالي بعد 12 شهرا.

كما وعين فريق أتش تي رالي ريد، الذي يتخذ من فوردن مقرا له ويدار من قبل بطل الراليات الهينك هيليغرز، ليتسلم مكتب تنسيق رالي أبوظبي الصحراوي لهولندا وبلجيكا.

وتسلم مكتب جنوب أفريقيا الواقع في جوهانسبرج فريق دايرل كيرتس، بطل سباقات الطرقات الوعرة للدراجات النارية في دولته عشر مرات والفائز ست مرات بلقب التحمل.

كما تسلم فريق توني ستشاتات لحلول الملاحة للراليات، الذي يتخذ من هوفهيم قرا له، كتب تنسيق الرالي لدول ألمانيا، النمسا وجمهورية التشيك.

كما تغطي مكاتب تنسيق الأخرى كل من السويد، فنلندا، الدنمارك، فرنسا، لوكسمبورغ، سويسرا، إيطاليا، سلوفانيا وسلوفاكيا.

لمزيد من المعلومات وللحصول على دليل ارشادات الرالي 2015، تفضلوا بزيارة موقع الرالي على الانترنت، www.abudhabidesertchallenge.com.

أهم المقالات