مارس 31, 2016

رالي أبوظبي الصحراوي بمشاركة عالمية

تتوجه أنظار العالم نحو العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تستعد لكتابة فصل شيق جديد في سجل رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان والذي ينطلق بمشاركة نخبة السائقين والأبطال العالميين.

وتنطلق الجولة الـ 26 من رالي أبوظبي الصحراوي تمام الساعة 3.00 من بعد ظهر يوم السبت بجولة استعراضية خاصة من منتجع حلبة الفرسان الدولية بأبوظبي، والتي يتوجه السائقون بعدها إلى المنطقة الغربية للتنافس على واحدة من أكثر الصحاري ضراوة وقساوة على وجه الأرض.

واجتمع السائقون الـ 166 المشاركون في الرالي والذين قدموا من 36 دولة مختلفة، في حلبة مرسى ياس، المقر الرئيسي للرالي، استعدادا لخوض الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

ومن فئة السيارات، يتوجه حشد مؤلف من 62 سيارة بقيادة الروسي المدافع عن اللقب ومتصدر المنطلقين، فلاديمير فاسيليف وقسطنطين زيلستوف، اللذان يطمحان للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي على متن واحدة من سبع سيارات من نوع ميني رباعية الدفع مشاركة في الرالي.

وعقد نادي الإمارات للسيارات اليوم مؤتمر صحفي حضره رعاة رالي أبوظبي الصحراوي والمشاركين في الحدث، وذلك للإعلان عن انطلاق النسخة السادسة والعشرون من الرالي.

ومن بين أبرز المنافسين للسائق الروسي على لقب السيارات، النجم القطري المتوج مرتين بلقب رالي دكار الدولي، ناصر العطية، والسائق الإماراتي الأبرز في بطولة كأس العالم للراليات الشيخ خالد القاسمي، والسعودي يزيد الراجحي والفنلندي وصيف بطولة كأس العالم للراليات عام 2012، ميكو هيرفونين.
وسيشارك الشيخ خالد بسيارة أبوظبي للسباقات ميني رباعية الدفع الجديدة كليا، والتي قام بالكشف عنها اليوم في المؤتمر الصحفي برفقة محمد بن سليّم.

ويشارك 18 سائقا من الإمارات في الرالي، بمن فيهم الإماراتي يحيى بلهلي، الذي لم يفوت مشاركة واحدة في الرالي منذ تأسيسه، والذي ينطلق فيه من المركز الثامن، في حين يتطلع ابنه منصور للفوز من جديد بلقب فئة تي2 لسيارات الإنتاج للعام الثاني على الترتيب.

ومن بين العشرة الأوائل المنطلقين في الرالي، السائقة الألمانية جوتا كليمنشمدت، والتي تبقى السائقة الوحيدة التي فازت بلقب رالي دكار الدولي بدورته لعام 2001.

بالانتقال لفئة الدراجات النارية، يجتمع 42 سائقا من 12 دولة مختلفة في أبوظبي، وهم يتنافسون للفوز باللقب الذي لا شك بأنه سيؤول لبطل جديد هذا العام. وينطلق وصيف العام الماضي، سام سندرلاند البريطاني المقيم في دبي، من المركز الأول على خط الانطلاق، يتبعه التشيلي بابلو كوينتانيلا الذي أنهى في جولة العالم الماضي في المركز الثالث، يتبعه بطل رالي دكار الدولي، الأسترالي توبي برايس، الذي يطمح بالفوز باللقب في أول مشاركه له في الرالي.

وينطلق السائق الإماراتي محمد البلوشي، المتوج أكثر من مرة بلقب موتوكروس العرب، من المركز الثالث على خط الانطلاق وهو يتطلع قدما لتحقيق نتيجة أفضل من المركز السادس التي حققها مرتين متتاليتين. في الوقت الذي تشارك فيه سائقة الدراجات الإسبانية، لايا سانز، المتوجة بالعديد من الألقاب الإسبانية والأوروبية، إلى جانب ثلاث سائقات أخريات، وتنطلق من المركز السادس.

جدول رالي ابوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان

السبت: الجولة الاستعراضية الخاصة – منتجع حلبة الفرسان الدولية – تبدأ الساعة 3:00 عصرا
الأحد: مرحلة حلبة مرسى ياس الخاصة الأولى (278كم)
الإثنين: مرحلة أدنوك الخاصة الثانية (279كم)
الثلاثاء: مرحلة مياه العين المعدنية الثالثة (280كم)
الأربعاء: مرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة (258كم)
الخميس: مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة (234كم)
الختام: حلبة مرسى ياس – الساعة 4:30 عصرا

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة