فبراير 08, 2015

راشد الظاهري يبدأ الموسم بأداء قوي

افتتح راشد الظاهري موسم السباقات في العام 2015 بأداء قوي وذلك بفوزه للمرة الثانية في غضون عامين على درع O-Plate وهو اللقب المرموق للكارتدروم في دبي ، الأمر الذي يمهد له الطريق لحملة مكثفة في إيطاليا ابتداء من عطلة نهاية الأسبوع في 14 فبراير في مدينة أدريا.

سيشارك هذا الولد من أبوظبي والذي يبلغ من العمر ست سنوات في بطولة أكاديمية بارولين عام 2015،إلى جانب المشاركة في بعض من سباقات بطولة كأس الروك (ROK Championship ) مما سيضع راشد أمام تحديات كبيرة في هذه المرحلة القادمة من حياته المهنية في الكارتينج والتي تعتبر أيضاً جزءاً من تطوره الطبيعي في هذه الرياضة. ومن الأهداف الرئيسية التي وضعها له فريقه لهذا الموسم هي أن يكتسب مزيداً من الخبرة في إيطاليا وفي العربات ذات المحرك 60cc، ومواجهة تحديات صعبة في سباق الحلبات الرئيسية بينما يقوم بإكتشاف مسارات جديدة للسباق واتقان الممارسة فيها.

في العام الماضي، وفي أول مشاركة له في عالم المنافسات القوية في الكارتينج الإيطالي تطورت مهارات راشد كسائق سباقات وتقدم بمعدل مثير للإعجاب، وتلقى الثناء على نطاق واسع لأداءه من الخبراء في هذا المجال.

راشد يحب أن يقول أنه دائما “متحمس للغاية” وقد أبدى هذا الحماس خلال موسم الإستراحة حيث أنه خضع لبرنامج تطوير منتظم وذلك بالتدرب على التحمل من خلال جلسة طويلة من الممارسة في سيارته من نوع بارولين مايكرو ماكس حيث قطع مسافة حوالي 1500 كم معظمها في حلبات الكارتدروم في دبي ومنتجع الفرسان في أبوظبي.

كما سافر أيضا إلى أوروبا للتدريب في الشتاء وتجربة القيادة في الأجواء الممطرة والظروف الباردة وقطع ما يقدر بنحو 800 كم في حلبات لوناتو وليجنانو وأدريا.

وفي الآونة الأخيرة شارك في سباق يوم الدرع O-Plate في الكارتدروم في دبي حيث تصدر سباقات فئة البامبينو وفاز بأول كأس في هذا الموسم من العام 2015.

وحول الموسم القادم أعرب علي الظاهري، والد راشد، عن ثقته براشد مع علمه بأن الأمور لن تكون سهلة قائلاً: ” إن طبيعة راشد هي أن يعمل باستمرار على تحسين قيادته وأنا واثق من أنه سيستمر في ذلك. ولكن التحدي الكبير أمامه هو هل سيبقى في الصدارة في هذا الموسم حيث أنه سيواجه منافسين أكبر منه سناً وخبرة.”

وأضاف أن الهدف هو أن يحفاظ على تركيزه، وأن يعمل على تطوير مهاراته وحرفيته وأن يستغل الوقت الذي يقضي في الحلبة ويستفيد منه بطريقة مثلى. لقد أثبتت بالفعل للجميع أن الموهبة لا ترتبط بعمر محدد وطالما انه سعيد ويجد في ممارسة هذه الرياضة متعة فأنني أعتبر ذلك هو الإنجاز بحد ذاته.

جدول سباقات راشد في العام 2015
15 فبراير – أدريا، بطولة بارولين الإيطالية
15 مارس – ادريا، بطولة بارولين الإيطالية
12 أبريل – لونواتون بطولة بارولين الإيطالية
2-3 مايو – ليجنانو، بطولة بارولين الإيطالية
31 مايو – جيسولو، بطولة بارولين الإيطالية
14 يونيو – فيتيربو، بطولة روك الجنوبية في أيطاليا
20-21 يونيو – سيينا، بطولة روك الشمالية في أيطاليا
5 يوليو – سامو، بطولة روك الجنوبية في أيطاليا
19 يوليو – سيينا، بطولة روك الشمالية في أيطاليا
26 يوليو – سامو، بطولة روك الجنوبية في أيطاليا
2 أغسطس – أدريا، بطولة روك الشمالية في أيطاليا
6 سبتمبر – أدريا، بطولة روك الشمالية/ الجنوبية في أيطاليا
27 سبتمبر – لوناتو، بطولة بارولين الإيطالية
4 – 11 أكتوبر – تي بي سي، بطولة بارولين الإيطالية
18 أكتوبر – أدريا، بطولة بارولين الإيطالية

أهم المقالات