نوفمبر 15, 2023

دودج تشالنجر بلاك جوست.. أسطورة تنبض بالحياة

دودج تشالنجر بلاك جوست، هي سيارة عضلية خاصة، تكرّم السيارة الأصلية دودج تشالنجر R/T SE موديل 1970 التي كان يقودها متسابق الشوارع المخضرم Godfrey Qualls من ديترويت.

كانت تشالنجر الخاصة بـ Qualls سوداء مع شريط خلفي أبيض وسقف من الفينيل الأسود على شكل جلد التمساح، وقد اكتسبت لقبها لأنها كانت معروفة بظهورها واختفاءها المفاجئين، مما ترك خصومها في حيرة.

تستند دودج تشالنجر بلاك جوست لعام 2023 إلى دودج تشالنجر SRT Hellcat Redeye Widebody، وتتميز بعدد من الإشارات التصميمية الفريدة التي تميزها عن باقي تشكيلة تشالنجر.

وتشمل السيارة شريط خلفي أبيض، وسقف من الفينيل الأسود على شكل جلد التمساح، وشارة Black Ghost على رفرف أمامي.

وتحت غطاء المحرك، يتم تشغيل دودج تشالنجر بلاك جوست لعام 2023 بواسطة محرك Hellcat Redeye V8 سعة 6.2 لتر، بشاحن توربيني ينتج 807 حصانًا و 707 رطل-قدم من عزم الدوران؛ مما يجعلها واحدة من أقوى سيارات العضلات في السوق، ويمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في غضون 2.7 ثانية فقط.

دودج تشالنجر بلاك جوست لعام 2023 هي طراز محدود الإنتاج، وتم إنتاج 300 وحدة فقط منها، ومن المؤكد أن يقدرها جامعو السيارات لسنوات قادمة.

بلاك جوست الأصلية

وكانت دودج تشالنجر بلاك جوست الأصلية هي سيارة دودج تشالنجر R/T SE موديل 1970 التي كانت مملوكة وتدار من قبل متسابق الشوارع Godfrey Qualls من ديترويت، وكان Qualls جنديًا مخضرمًا معروفًا بأسلوب قيادته بلا خوف.

وأصبحت بلاك جوست أسطورة في مشهد سباقات الشوارع في ديترويت، وكان يخشاها خصوم Qualls الذي لم يخسر أبدًا سباقًا في سيارته تشالنجر، وتقاعد أخيرًا من سباقات الشوارع في منتصف السبعينيات.

مكان وجود بلاك جوست الأصلية غير معروف، ويُعتقد أنها مفقودة، ومع ذلك تعيش أسطورة بلاك جوست، وقد ألهمت إنشاء دودج تشالنجر بلاك جوست لعام 2023.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة