أبريل 02, 2015

دبي أوتودروم” تسدل الستار على موسم 2014 – 2015

تدقّ ساعة الحسم يوم غد (الجمعة 3 أبريل 2015) على حلبة “دبي أوتودروم” مع إنطلاق منافسات يوم السباق الأخير لموسم 2014-2015 للكشف عن هوية الفائزين في كل من سباقات “أن. جي. كيه” و”بطولة الإمارات للدراجات النارية الرياضية” و”فورمولا الخليج 1000″.

والأكيد أن اليوم الأخير لن يخلو من المنافسات الشرسة والمفاجآت غير المتوقّعة في مواجهات ثنائية حامية الوطيس للظفر باللقب. ففي “بطولة الإمارات للدراجات النارية”، وعلى الرغم من توجّه الأنظار إلى حامل اللقب عبدالعزيز بن لادن من فريق “صقور السعودية” الذي فرض هيمنته المطلقة منذ البداية على متن دراجة “كاوازاكي” في فئة 600 سي سي، إلا أن الطريق نحو الصدارة لن يكون ممهداً بالورود إذ سيحاول البطل السابق محمود تنير على متن دراجة “هوندا” تشديد الخناق على غريمه بن لادن لخطف المركز الأوّل واستعادة اللقب.

وفي سباق “أن. جي. كيه”، يبدو أن اللقب سيرافق فريق “غلف بتروكيم سيات” الذي سجّل نتائج مبهرة حتى الآن ويحمل في جعبته الكثير من الألقاب والنجاحات، حيث يسعى كوستاس بابانتونيس إلى الفوز مرّةً أخرى بسباق الفئة الأولى، فيما يتطلّع زميله آليكس أنيفاس إلى تأكيد علو كعبه على الحلبة والفوز بسباق الفئة الثانية وكذلك سباق “كأس كليو الإمارات” عن فئة السباق ضمن السباق.

وتبقى الكلمة الأخيرة في بطولة “فورمولا الخليج 1000” للمنافسين الكيني تيجاس هيراني والكويتي أحمد الغانم اللذين لن يأليا جهداً للحصول على لقب هذه البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد.

ويستهل اليوم الأخير بالسباق التأهيلي في تمام الساعة 09:00 صباحاً، يتبعه السباق الأوّل في تمام الساعة 10:55 صباحاً، على أن تطلق الشرارة الأخيرة للسباق السادس والأخير في تمام الساعة 2:55 بعد الظهر. وفي نهاية اليوم سيتم تنظيم حفل ومراسم التتويج وتوزيع الجوائز على الفائزين.

أهم المقالات