سبتمبر 08, 2020

داسيا تطلق الصور الأولى لطرازات سانديرو الجديدة 2021

نشرت شركة داسيا Dacia الصور الرسمية الأولى لطرازات سانديرو، وسانديرو ستيبواي، ولوجان الجديدة كلياً لعام 2021، قبل الكشف الكامل عنها في 29 سبتمبر الجاري.

يتميز الجيل الثالث الجديد من سانديرو بتصميم خارجي متطور، وأضواء نهارية LED حديثة على شكل Y، ومصابيح خلفية LED بنمط مطابق.

بالمقارنة مع الطراز السابق، فإن سانديرو 2021 تحصل على زجاج أمامي أكثر انحداراً، وخط سقف منخفض، ومسارات أوسع. تقول داسيا إنه على الرغم من ترك الخلوص الأرضي بدون تغيير، إلا أن الطراز الأخير “يبدو أكثر انخفاضاً وأكثر ثباتاً”.

داسيا سانديرو 2021

كما هو الحال من قبل، تشتمل عائلة الطراز على سانديرو ستيبواي كروس أوفر، والتي حصلت على غطاء محرك خاص بالطراز أكثر قبباً، وتأتي مع مجموعة من الأضلاع الإضافية. إلى جانب مجموعة من المصدات الفريدة، والعتبات.

تستفيد، أيضاً، سيارة السيدان الصغيرة “لوجان” بسعرها المعقول من نفس التغييرات في التصميم، وتتميز الآن بأسطح زجاجية أصغر قليلاً، وخط سقف متدفق بين عناصر التصميم الجديدة الأخرى.

لم تكشف داسيا أي شيء عن المحركات في عائلة سانديرو الجديدة، لكن لقطات التجسس السابقة، أعطتنا نظرة مبكرة على الجزء الداخلي.

ستتميز مقصورة الطراز الأساسية الجديدة لداسيا بلوحة عدادات مصممة حديثاً، مع شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف معاد تصميمها.

داسيا سانديرو 2021

ومع ذلك، فإن التغيير الأكبر هو التحول إلى بنية CMF-B الحالية من Renault، والتي تدعم أيضاً طرازات مثل، Clio، وCaptur. ستعمل المنصة الحديثة على جعل داسيا سانديرو 2021 الجديدة متوافقة مع مجموعات نقل الحركة المكهربة، مع خيارات البنزين والديزل العادية.

يذكر أن شركة رينو الفرنسية كانت قد استحوذت على شركة داسيا الرومانية في بداية القرن الجاري، وفي ظل مواصلتها لحصد مزيد من الحصص السوقية في أسواق أوروبا الغربية والشرقية وشمال أفريقيا، يشعر القائمون على مشروع سيارات داسيا التابعة لمجموعة رينو، بنوع من الارتياح وهم يتابعون نمو أرقام وحداتهم الصناعية من سيارات داسيا في تلك الأسواق.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة