فبراير 06, 2016

خالد القاسمي في رالي السويد

يستعد فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات لخوض غمار رالي السويد – الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات –الذي يتخذ من كارلستاد مقراً له وذلك تحت ظروف جوية قاسية جداً قد تصل إلى 30 درجة تحت الصفر! يقام الرالي من 11 إلى 14 فبراير الجاري بمشاركة ثلاث سيارات DS 3 WRC من فريق أبوظبي بقيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون، كريس ميك وملاحه بول ناجل بالإضافة إلى كريغ برين وملاحه سكوت مارتن، وهي المرة الأولى التي يجلس فيها برين خلف مقود سيارة عالمية من الفئة الأولى مع فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات.

يتألف رالي السويد من 21 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 331 كلم تقام جميعها على طرقات مكسوة بالثلوج وبالجليد تستخدم عليها إطارات مزودة بمسامير مخصصة لمثل هذا النوع من الراليات لتوفير أكبرقدر ممكن من الثبات على الطرقات في الغابات السويدية المتجمدة. يبدأ الرالي باحتفالية كبيرة مع مرحلة استعراضية مساء الخميس الموافق لـ 11 فبراير أمام الجمهور على حلبة كارلستاد.

تليها في اليوم الثاني ثماني مراحل خاصة بالسرعة تقام على الحدود النرويجية السويدية. أما يوم السبت (13 فبراير) فيتألف من ثماني مراحل أيضاً ولكنها تتميز بـ “قفزة كولين” أو Colin’s Crest وهي عبارة عن قفزة يتنافس فيها السائقون على تسجيل القفزة الأطول وسميت بهذا الاسم تخليدا لبطل العالم الراحل كولين مكراي، وقد سبق للشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأن فاز بجائزة “كولينز كريست” عام 2008.

يختتم رالي السويد يوم الأحد الموافق لـ 14 فبراير بأربع مراحل تشمل مرحلة النقاط الإضافية أو Power stage.

أهم المقالات