أبريل 12, 2015

حمدة القبيسي تتوّج بذهبية نهائي بطولة الإمارات

توّجت سائقة أكاديمية ضمان للسرعة وأبوظبي للسباقات حمدة خالد القبيسي (12 ربيعاً) بذهبية الجولة الأخيرة من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج ضمن فئة الميني ماكس على حلبة العين ريسواي على أثر الانتصار الكبير الذي حققته السائقة الإماراتية الواعدة في نهائي البطولة كاسرةً هيمنة الفتيان على هذه الفئة عن جدارة واستحقاق. وبهذا، تكون القبيسي قد وفت بوعدها في تحقيق منصة تتويج خامسة لها هذا الموسم وباتت أول إماراتية تحقق الفوز على مستوى البطولة الوطنية لسباقات الكارتينج.

بدأت تصفيات الجولة الأخيرة من البطولة بشكل مكثف يوم الجمعة شملت جميع الفئات، وكانت المنافسات محتدمة منذ البداية لحجز مراكز متقدمة للانطلاق في السباق النهائي يوم السبت. ونجحت حمدة القبيسي في حجز المركز الثالث في الانطلاق ضمن فئتها الميني ماكس.وفي السباق النهائي، تمكنت القبيسي اليافعة من تسجيل انطلاقة ممتازة لتخطف المركز الثاني بسرعة، وما هي سوى لفة أخرى فقط حتى اندفعت إلى المركز الأول بشكل جريئ عند المنعطف الأول حبست معها أنفاس الجميع لتبدأ بعدها لعبة “القط والفأر”على المراكز الثلاثة الأولى إلى أن حسمت حمدة السباق قبل النهاية بثلاث لفات فقط، فكانت الكلمة الأخيرة من نصيبها مستفيدةً من اصطدام السائقين الذين كانا يتصدران ركب المنافسة.

Hamda Al Qubaisi tops up her mini max class.jpg

“أنا سعيدة جداً بهذا الفوز ولم أكن اتوقعه أبداً” قالت حمدة وأضافت: “كنت أركز على السباق فحسب، كان همي أن أخوض سباقاً نظيفاً وأن أصعد على منصة التتويج إلا أن سرعتي سمحت لي في المنافسة على المركز الأول والحمد الله تمكنت من الفوز. أود هنا أن أشكر الفريق التقني الذي وفر لي كارت قادرة على تحقيق الفوز، كما أشكر أكاديمية ضمان للسرعة على الدعم الكبير الذي وفرته لنا وكذلك الشكر موصول لأبوظبي للسباقات على الجهد الكبير الذي تمكنا من ترجمته اليوم إلى فوز مستحق. أخيراً وليس آخراً أود أن أشكر والداي اللذان منحاني هذه الفرصة للمشاركة في بطولة الإمارات للكارتينج.”

وعن فئة الجونيور ماكس، فقد شهدت هذه الفئة بالذات جملة من الحوادث التي حرمت الكثير من المشاركة في التصفيات وقد شملت اللائحة كل من آمنة القبيسي، سعيد آل علي، أحمد الخميسي وسالم ابراهيم، إلا أن آمنة القبيسي عرفت كيف تنهي سباقها النهائي في المركز الخامس أمام زملائها في الفريق. في حين كان ثلاثي فئة المايكرو (8-10 أعوام) عبدالله القبيسي، علي الشامسي، واحمد السعدي على موعد من انهاء السباق ضمن العشرة الأوائل، علماً بأن الشامسي الذي انطلق من المركز الرابع كان قريباً من انهاء سباقه الأخير لهذا الموسم في المركز الثاني، لكنه تعرض لعدد من الانزلاقات التي حرمته من تحقيق الهدف.

Hamda Al Qubaisi wins.jpg

الجدير بالذكر أيضاً أنه قد تم تكريم حمدة القبيسي بالمركز الأول ضمن منافسات “كأس التحدي” عن الجولتين الأخيرتين وكذلك شقيقتها الكبرى آمنة التي توجت بالمركز الثاني ضمن فئة الجونيور. أما أحمد السعدي وسالم براهيم، فقد توجا بميدالية “أفضل سائق مبتدئ” كل ضمن فئته في الجولة الأخيرة من البطولة.

أهم المقالات