نوفمبر 24, 2018

حلبة مرسى ياس توفر وجبات من مختلف المطابخ العالمية

تتطلب استضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 استعدادات هائلة وجهودًا كبيرة لتوفير تجربة مميز تظل في ذاكرة جميع زوار حلبة مرسى ياس .

وتستضيف حلبة مرسى ياس 60 ألف شخص، بالإضافة إلى 10 آلاف موظف، وأعار الفرق والسائقين والشخصيات الكبرى من مختلف أنحاء العالم، ولتوفير أشهى الوجبات الصحية والمغذية لهذا العدد الكبير من الزوار، يستخدم 194 من كبار الطهاة و400 مساعد طاه 740 كيلوغرامًا من الأرز و343 كيلوغرامًا من البطاطس و320 ليترًا من المثلجات و850 كيلوغراما من الخضروات لتحضير الآلاف من الوجبات طيلة أيام عطلة أسبوع السباق.

حلبة مرسى ياس

ويتطلب تحضير هذا العدد الهائل من الوجبات 12 ألف و641 ساعة عمل، لتستوجب الاستعدادات اللوجستية لتنظيم أعمال الضيافة وخياراتها المتنوعة جهدًا يقارن بالتحضير للسباق ذاته.

وتوفر حلبة مرسى ياس لزوارها أكثر من مائة محطة لتقديم الأطعمة والمشروبات توفر كل منها مجموعة غنية من الوجبات وخيارات الضيافة، ابتداءً من المطاعم الراقية التي تتمتع بإطلالة رائعة على مسار السباق وصولًا إلى عربات الطعام التي تقدم ألذ الأطباق من مطابخ آسيا والمكسيك وأمريكا والشرق الأوسط.

حلبة مرسى ياس

كما تشمل قائمة الأطعمة العديد من الأطباق الصحية والعصائر الطازجة والسلطات، أما محبي الحلويات فيمكنهم تذوق مأكولات فريدة مثل البيتزا المحلاة أو الآيس كريم المجمد آنيًا باستخدام النيتروجين.

ولاقت عربات الطعام في العام الماضي إقبالًا كبيرًا لتعود الشاحنات بمطابخها المتنقلة مجددًا في عام 2018، وتقدم ما يزيد 26 عربة طعام لزوار السباق مجموعة متنوعة من الأطباق والوجبات، من ضمنها عربة الوجبات الجنوب أفريقية التي تقدم وجبة “باني تشاو” التقليدية في جنوب أفريقيا، وعربة كرك هاوس التي تقدم شاي الكرك والحلويات الإماراتية التقليدية، بالإضافة إلى وجبات البرجر من مطعم سموكي هاوس الشهير، والأطباق اللذيذة من جنوب شرق آسيا.

حلبة مرسى ياس

وتتضمن الأطعمة المقدمة في “مناطق النوادي” في حلبة مرسى ياس أطباقًا من مطاعم إيطاليا وكوبا وأمريكا، فيما تركز باقات البرنش على محطات الطهي الحية والمأكولات المستوحاة من عربات الطعام.

أما في أجنحة ضيافة الشركات في حلبة مرسى ياس بعددها البالغ 47 جناحًا، يتولى كبار الطهاة فيها تحضير نخبة من ألذ الأطباق الفاخرة من مختلف أنحاء العالم.

أهم المقالات