مارس 24, 2019

حلبة مرسى ياس تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها

شهدت حلبة مرسى ياس في إمارة أبوظبي أول سباق للفورميولا1 خلال عام 2009، تحتفل الحلبة بالذكرى السنوية العاشرة على إنطلاقها من خلال استعراض الإحصائيات الخاصة بها على مدى عقد كامل من الزمن وهو ما يؤكد على نجاح الحلبة في استضافة أي فعالية تتم بها.

كشف القائمون على حلبة مرسى ياس إحصائيات فريدة حول السنوات العشر الأولى من عمر الحلبة الشهيرة عالميًا وموطن سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1. مرسى ياس

يعد سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 الحدث الرياضي والترفيهي الأهم على روزنامة الفعاليات السنوية في حلبة مرسى ياس إلا أنها تعد منصة تستقبل المئات من الأنشطة المجتمعية وفعاليات الشركات على مدار العام.

تستعد حلبة مرسى ياس لدخول العقد الثاني من عمرها خلال عام 2019 من خلال استعراض الفعاليات المجتمعية المتنوعة التي تستضيفها الحلبة وتنظمها وهو ما ترك أثرا إيجابيا على مجتمع جزيرة ياس وأبوظبي بشكل خاص، ودولة الإمارات بشكل عام.

شهدت قطاعات السياحة والضيافة واللياقة البدنية والرياضة والترفيه دفعة كبيرًا بفضل جدول الفعاليات الحافل على حلبة مرسى ياس والذي يمتد على مدار 365 يومًا كل عامٍ بالأنشطة والرياضية والترفيهية والمؤتمرات والمعارض وغيرها من الفعاليات ذات المستوى العالمي، تستعد الحلبة لاستضافة المزيد من هذه الأنشطة خلال الأعوام العشرة  القادمة.

مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. بجانب تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. يمكن لزائري حلبة مرسى ياس تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنج أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا1 فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.

يمكن للباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو فعالية “الرياضة في ياس” أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. تمكنت حلبة مرسى ياس من النجاح في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.

أهم المقالات