يوليو 08, 2015

حان الوقت لإستضافة بطولة العالم للراليات

أعلن منسّق الاتحاد الدولي للسيارات الـ”فيا” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد لحود عن انطلاق التحضيرات لرالي لبنان الدولي ال38، وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، الذي سينظمه النادي في 4 و5 و6 أيلول المقبل.

وأمل لحود ان يقفل باب المشاركة في السباق والمحدد في 21 آب المقبل “على عدد كبير من المشاركين وعلى رأسهم السائق اللبناني روجيه فغالي والسائق القطري ناصر صالح العطية حيث سيكون للرالي نكهة خاصة” .

ووجّه لحود التهنئة “الى فغالي على انجازاته المحلية والخارجية ومنها احرازه لقب رالي انتيب الفرنسي وبفارق كبير عن وصيفه في دليل على كفاءة السائق اللبناني على الرغم من ضآلة الامكانات المادية التي يملكها”.

وتحدث لحود عن تسلّمه رئاسة لجنة رياضة السيارات في النادي فقال”لقد تسلّمتُ منصبي منذ نحو سنتين واحاول بالتنسيق مع رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي ومع لجنة رياضة السيارات على تطوير الرياضة الميكانيكية التي تنمو وتزدهر وما المشاركات الكثيفة في مختلف السباقات سوى دليل على ذلك”.ووجّه لحود الشكر الى كل من يساهم في نشر الرياضة الميكانيكية من اداريين وسائقين وملاحين واعلاميين ومصورين وعاملين في السباقات مضيفاً انه يتقبّل اي نقد بنّاء والذي من شأنه أن يؤدي الى تحسين الرياضة الميكانيكية خاصة في لبنان مهد هذه الرياضة في الشرق الأوسط.

ووصف لحود العلاقة مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ال”فيا” القطري ناصر خليفة العطية بـ”الممتازة” واضاف “هذا الرجل يعطي دفعاً كبيراً للسباقات في الشرق الاوسط وفي المنطقة العربية” ووصفه ب”الرجل النشيط الذي لا يهدأ وما انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في الدوحة(قطر) سوى دليل على تأثير هذا الرجل والدور الذي يلعبه في الاتحاد الدولي وخاصة مع القيّمين على اعلى سلطة رياضة سيارات في العالم وعلى رأسهم رئيس ال”فيا” الفرنسي جون تود”.

واضاف لحود”لقد ثبّت العطية العالم العربي على الخارطة الدولية ولقد نجح في ذلك عبر الدعم الذي يوفّره الاتحاد الدولي لعدد من أندية المنطقة لاقامة المؤتمرات وورش العمل لناحية السلامة العامة ومنها اجتماع اندية المنطقة في لبنان في نيسان الفائت”.واشاد لحود برئيس الاتحاد الدولي جون تود والذي وصفه ب”صديق لبنان ” والذي شارك منذ عقود عدة في راليات اقيمت في لبنان منوهاّ بنتائج الزيارة الخاصة التي قام بها تود الى لبنان في بداية نيسان الفائت.

واعرب لحود عن شكره للثقة التي أولاها الاتحاد الدولي له عبر تعيينه منسقاً للاتحاد الدولي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.وكشف لحود عن خطة لدعم الناشئين وحضهم على ممارسة الرياضة الميكانيكية “وهنالك عدد من السائقين الواعدين بدأوا بالمشاركة في السباقات ومنها الراليات”.

وختم”ان نجاح الرياضة الميكانيكية في لبنان هو ثمرة جهد من جميع العاملين في هذه الرياضة التي يعشقها الكثيرون”.وحول استضافة لبنان جولة من بطولة العالم للراليات اجاب لحود”ان استتباب الوضع السياسي بشكل خاص في لبنان هو مفتاح اقامة جولة من بطولة العالم في لبنان وهذا حلم يراود الكثيرين من ابناء وطن الأرز ورئيس الاتحاد الدولي جون تود ونائبه ناصر خليفة العطية يدعمان هذا التوجّه والتواصل معهما في هذا الموضوع على قدم وساق”.

أهم المقالات