سبتمبر 09, 2015

حادث خلال التجارب يجبر أوستبيرج على الانسحاب من رالي أستراليا

تعرض سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون لحادث تصادم مع شاحنة داخل إحدى المراحل التي ستكون مسرحاً للمنافسة عندما ينطلق الرالي يوم الجمعة (11 سبتمبر). وقع الحادث مساء يوم الثلاثاء (8 سبتمبر) خلال استطلاع مراحل اليوم الأول وكتابة الملاحظات المعروفة باسم “ريكي” وقال أوستبيرج: “اصطدمنا بشاحنة كانت تسير في الاتجاه المعاكس من المرحلة ولم نتمكن من تفاديها، لحسن الحظ بأننا كنا على متن سيارة مجهزة بوسائل السلامة والحماية الخاصة بالراليات والتي ساهمت بشكل كبير في خفض وقع الصدمة علينا.”

ومع تصدّع ضلعين لدى مادس أوستبيرج وكدمات متعددة لملاحه يوناس أندرسون، اضطر الثنائي للانسحاب من رالي أستراليا. “لقد حاولنا اكمال عمليات استطلاع المراحل ولكن مهما حاولنا لن نتمكن من المشاركة في الرالي والمنافسة بالشكل المطلوب وهو ما يهدد سلامتنا أيضاً، ولهذا اضطررنا للانسحاب وهو أمر مزعج جداً كوننا كنا على ثقة من قدرتنا على المنافسة وحصد نقاط هامة تمكننا من استعادة المركز الثالث في ترتيب السائقين والمساهمة في تعزيز رصيد الفريق من النقاط ضمن بطولة الصانعين.” أضاف السائق النرويجي.

011_OSTBERG_POLAND_2015.jpg

كانت المصادفة بتواجد السائق الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه ستيفان بريفو في أستراليا لتعلم كتابة ملاحظات المراحل الحصوية بهدف الاستعداد للمشاركات المستقبلية فتم اختيارهما فوراً من قبل الفريق لاستلام دفة القيادة من مادس ويوناس في رالي أستراليا على متن الـ DS 3 WRC رقم 4.

“لقد كان مادس وملاحه متشجعان جداً على المنافسة في أستراليا وحصد أكبر عدد من النقاط للفريق” قال ماريك نافاريسكي نائب مدير فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، وأضاف: “ونحن في الفريق مستاؤون جداً من هذا الحادث ونتمنى لمادس ويوناس الشفاء العاجل. عندما علمنا بأنهما لم يتمكنا من اكمال استطلاع المراحل قررنا ابقاء مشاركتنا بسيارتين ووقع الاختيار على ستيفان لوفيفر دون أي استعدادات مسبقة لهذا الرالي. سيكون رالي أستراليا الرالي الحصوي الأول لـ لوفيفر على متن الـ DS 3 WRC وهي فرصة جديدة له للتعلم، ونحن بدورنا لا نطالبه سوى بإكمال الرالي وحصد ما يمكن من النقاط للفريق.”

من جهته صرح السائق الفرنسي ستيفان لوفيفر قائلاً: “أشعر بالأسف لما حدث مع مادس ويوناس، نحن عائلة واحدة في سيتروين للسباقات وأشعر بما يشعران به الآن وأتمنى لهما الشفاء العاجل. في الحقيقة إنها فرصة جديدة لي للتعلم خصوصاً على متن الـ DS 3 WRC ولكنني في العادة أتحضر مسبقاً للراليات من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو عن المراحل من خلال الكاميرا الداخلية للسيارة وهو الأمر الذي لم أفعله هنا. أتمنى أن أكون عند حسن الظن وسأتعامل مع رالي أستراليا باحترام كامل لتحقيق الهدف في انهاء الرالي وحصد بعض النقاط للفريق.”

يتألف رالي أستراليا من 17 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 311.36 كلم ومراحل انتقالية طولها 712.34 كلم. أما أكثر المراحل تشويقاً والتي قد تخلط المراكز هي مرحلة “نامبوكا” يوم السبت إذ يبلغ طوهلها 50.80 كلم.

أهم المقالات