أبريل 23, 2019

جينيسيس مينت الإختبارية لتشكيل فكرة التنقل المستقبلي

في ظل سعي صانعي السيارات لعكس التصور المستقبلي لوسائل النقل تبرز العديد من الطرازات الإختبارية كما أنه أيضا برزت المحركات الكهربائية للمساعدة على الحد من التلوث قدر الإمكان، من هذه الطرازات تبرز جينيسيس مينت الإختبارية.

تم الكشف عن جينيسيس مينت الإختبارية خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 بجانب طراز G90 الذي يستهدف منافسة الفئة S من مرسيدس-بنز، الغاية من هذا الطراز من شركة جينيسيس إبراز التصور المستقبلي لما يمكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل.

جينيسيس مينت الإختبارية

تتميز جينيسيس مينت الإختبارية بتصميمها الإنسيابي للغاية والذي يساعد في توفير أفضل إختراق للهواء، بجانب ذلك فإنه عند النظر للجوانب قد يتخيل للبعض أنها كوبيه لكنها ليست كذلك أبدا، تبرز الأبواب الخلفية التي ترتفع للأعلى وهو ما يوفر طابعا رياضيا مميزا للغاية.

جينيسيس مينت الإختبارية

جينيسيس مينت الإختبارية

تصميم مقدمة جينيسيس مينت الإختبارية يتميز من خلال وجود المصابيح الأمامية الرفيعة والتي يوجد بها فواصل كما يبرز الخط الواصل بينهما، في الأسفل يمكن ملاحظة مصابيح أصغر حجما تساعد في توقير المزيد من الإنارة.

جينيسيس مينت الإختبارية

الجهة الخلفية في جينيسيس مينت الإختبارية تتمتع بتصميم مماثل للمصابيح الأمامية لكن الإختلاف يكمن في لون المصابيح حيث يبرز اللون الأحمر، يبرز في الأسفل مشتت الهواء الذي يتميز بالتقاء الخطوط في الجهة الوسطية وتتشتت في الأطراف.

جينيسيس مينت الإختبارية

مقصورة جينيسيس مينت الإختبارية تحتوي على كافة ما يمكن تصوره في سيارات المستقبل، لا توجد شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة بل شاشة صغيرة في المقود تقوم بعرض كلا من السرعة، يبرز على يسار المقود 3 أزرار بوضعية عامودية حيث أن الزر الأعلى هو لتغيير الوظيفة والوسطي من أجل إجراء إتصال هاتفي فيما أن الزر السفلي هو للتحكم بالإعدادات.

جينيسيس مينت الإختبارية

تحتوي مقصورة جينيسيس مينت الإختبارية على مقعدين فقط فيما يبرز في الجهة الخلفية شبكة تساعد في تثبيت الأمتعة بإحكام خاصة الأمتعة القابلة للكسر وهو ما يساعد في كونها وسيلة النقل للمستقبل.

جينيسيس مينت الإختبارية

تحتوي جينيسيس مينت الإختبارية على محرك كهربائي لكن اكتفت شركة جينيسيس بالتصريح أنه يمكن السير لمسافة 320 كم قبل الحاجة للشحن مجددا كما يمكن الإستعانة بقابس شحن سريع بقوة 350 كيلوواط/ساعة وهو ما يعد بالطبع بعدم الإنتظار طويلا لإكتمال عملية الشحن، الجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي تتنافس شركات السيارات في مجال شحن أكبر نسبة ممكنة من المحرك الكهربائي بأقل وقت ممكن.

أهم المقالات