نوفمبر 24, 2021

جينيسيس تستعرض النسخة الكهربائية الأولى من طراز GV70 في “قوانغتشو 2021”

كشفت جينيسيس، العلامة التجارية العالمية للسيارات الفاخرة، اليوم، النقاب رسمياً عن النسخة الكهربائية الأولى من طراز GV70 (التي تحمل اسم GV70 Electrified)، وذلك ضمن فعاليات معرض قوانغتشو للسيارات 2021 في الصين.

جينيسيس GV70

سيارة GV70 Electrified ترسي معياراً جديداً للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، الكهربائية والفاخرة.

تعتمد السيارة الجديدة GV70 Electrified على التراث الناجح لطراز GV70، إذ تميزت بمقصورتها الواسعة، والتصميم الخارجي الكبير الذي يليق بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، فضلاً عن توفير تجربة قيادة فاخرة وممتعة، بفضل مجموعة من التقنيات الجديدة المصممة حصرياً لتقدم أداء رائعاً يعكس كفاءتها وتميزها.

جينيسيس GV70

استعرضت جينيسيس خلال الحدث، سيارة GV70 بنسختها الكهربائية مع هيكل خارجي بطلاء “أتاكاما كوبر” غير لامع، ومن الخارج صُممت الواجهة الأمامية بعناية فائقة بكل تفاصيلها بهدف تقديم مستويات فعالية ديناميكية مثالية. كما تم تطبيق نمط (G-Matrix) ثلاثي الأبعاد على الهيكل المعدني للشبكة الأمامية يتضمن مقبس شاحن السيارة المخفي، فيما يدل شعار “جينيسيس” على تميز هذه السيارة الكهربائية المستقبلية بوضوح، الأمر الذي يضفي شعوراً بالتكامل والتناغم، ويوفر مظهراً أنيقاً فائق التطور.

جينيسيس GV70

تقدم GV70 Electrified أداءً رياضياً قوياً وديناميكية مميزة ترضي السائقين وتعكس قدرتها على منافسة السيارات الرياضية في فئتها. تأتي السيارة الجديدة بنظام الدفع الرباعي (AWD) لتقدم أداء مميزاً في الوضعية العادية للمحرك بطاقة قصوى تبلغ 160 كيلو واط وعزم دوران 350 نيوتن متر، للعجلات الأمامية والخلفية، وعند تفعيل خاصية “تعزيز الأداء” يوفر المحرك طاقة إجمالية قصوى تبلغ 360 كيلو واط وعزم دوران إجمالي 700 نيوتن متر، مما يتيح قيادة ديناميكية وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 4.5 ثانية فقط.

تعتبر سيارة GV70 Electrified أول طراز من جينيسيس يتمتع بميزة e-Terrain الخاصة بسيارات الدفع الرباعي، لتتيح تجربة قيادة مستقرة في بيئات وتضاريس مختلفة.

يوفر الطراز الجديد مزايا تنافسية رائدة تفوق القدرات التي تقدمها السيارات الكهربائية بالكامل. واستناداً إلى معيار CLTC، يبلغ حد المسير الأقصى المقدر لكل شحنة أكثر من 500 كم، علماً أن (النطاق المقدر لكل شحنة هو 400 كيلومتر، بحسب نظام شهادة المركبات الكهربائية الكورية)، في الوقت نفسه يتيح الشحن السريع للسيارة الجديدة بقدرة 350 كيلو واط شحن البطارية من 10% إلى 80% في 18 دقيقة فقط.

كما يتميز طراز GV70 Electrified بنظام شحن سريع متعدد 400/800 فولت، ما يسمح للعملاء استخدام بنى تحتية مختلفة للشحن. ويتيح نظام الشحن السريع المتعدد، إمكانية الشحن السريع والمستقر عن طريق رفع الجهد الذي توفره أجهزة الشحن النموذجية من 400 فولت إلى 800 فولت، حيث تم تحسين هذه التقنية لنظام السيارة بفضل محركات ومحولات القيادة الخاصة بالطراز. كما يمكن للعملاء استخدام نظام الشحن السريع 800 فولت للاستفادة من البنية التحتية للشحن 400 فولت و800 فولت دون الحاجة إلى محول إضافي.

يتضمن الإصدار الكهربائي من GV70 أيضاً ميزة V2L التي تدعم منافذ شحن طاقة كهربائية بقدرة 3.6 كيلو واط، وهي أعلى من المستوى الذي تستخدمه الأسرة في المنزل، ما يجعل من الممكن استخدام الأجهزة الكهربائية بسهولة خارج السيارة.

جينيسيس GV70

يتوفر في السيارة الكهربائية الجديدة نظام الفصل الذكي المتطور (DAS) القادر على توصيل أو فصل المحرك الكهربائي وقوة الدفع تلقائياً بناءً على ظروف القيادة المختلفة، بما في ذلك سرعة السيارة ووضعية القيادة، مما يتيح التبديل السلس بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي لتقليل فقدان الطاقة غير الضروري مع زيادة الكفاءة.

كما زودت جينيسيس السيارة بنظام ANC-R للتحكم النشط في الضجيج على الطريق، والمعروف سابقًا باسم RANC، وذلك لضمان تجربة قيادة مريحة، حيث يقلل من مستوى الضوضاء بشكل كبير عن طريق قياس الأصوات على الطريق وتحليلها باستخدام أربعة أجهزة استشعار وستة ميكروفونات داخل السيارة، ثم إصدار أصوات عكسية في الوقت نفسه لتلغي أثرها.

قد يهمك: جينيسيس جي في 80 أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

 

 

 

أهم المقالات