يناير 20, 2020

جيمي تشادويك.. أول امرأة نحو سباقات F1 منذ 43 عاماً

لم تشارك أي امرأة في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 منذ سبعينيات القرن الماضي. فهل تمتلك سائقة التطوير في فريق ويليامز جيمي تشاوديك والبالغة من العمر 21 عاماً، الموهبة الكافية والطموح لتغيير كل ذلك؟

في مقابلة لها مع صحيفة The Guardian البريطانية، وترجمها عالم السيارات، ذكرت تشاوديك أنها كانت تقود سيارتها بشكل تنافسي منذ أن بدأت في سباق السيارات الصغيرة لأول مرة، وهي في الحادية عشرة من عمرها. وعلّقت على ذلك: “من الواضح أنني كنت أعرف كيف أقود سيارة”.

في السابعة عشرة من عمرها، كانت أول امرأة وأصغر سائق يفوز ببطولة GT البريطانية. وفي عام 2018، أصبحت أول امرأة تفوز بسباق F3 البريطاني.

في العام الماضي، فازت تشاوديك بسلسلة W الأولى، وهي بطولة للسيدات انتهت في Brands Hatch في أغسطس. وأصبحت أول فائزة في سلسلة تحدي إم آر إف في تشيناي. وتتنافس الآن في بطولة F3 الآسيوية.

ويقوم فريق ويليامز بتدريبها وتطويرها من أجل الوصول إلى سباقات الفورمولا 1. وعلّقت تشاوديك عن هذه التدريبات: “أريد أن أجد نفسي في وضع أستطيع من خلاله قيادة سيارة فورمولا 1 في غضون سنتين أو ثلاث سنوات”.

نبذة عن جيمي تشادويك

وُلدت تشادويك في مدينة باث، جنب غرب إنكلترا، وأمضت بعضا من طفولتها في جزيرة آيل أوف مان، يعمل والداها في مجال التمويل والملكية، وليسا في عالم سباقات السيارات.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة