يناير 17, 2023

جيك دينيس يفوز بسباق هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي.. أول سباقات حقبة GEN3

قدّم جيك دينيس، السائق في فريق أفالانش أندريتي للفورمولا إي، أداءً مذهلًا قاده للفوز بسباق  هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي، وأول سباق في العالم يشهد مشاركة سيارات GEN3 الكهربائية، وهي الأسرع والأخف والأكثر كفاءة وقوة على الإطلاق.

سباق هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي

وتقدّم دينيس من انطلاقته في المركز الثاني ليفوز بالسباق متفوقًا على باسكال ويرلين في فريق “تاغ هوير بورش للفورمولا إي”، والذي بدأ السباق من المركز السادس لينهيه ثانيًا، وعلى لوكاس دي غراسي من فريق ماهيندرا ريسينغ الذي انطلق أولًا وأنهى السباق في المركز الثالث.

وبعد السباق، حيّا دينيس الجماهير الغفيرة التي جمعت أكثر من 40 ألف مشجع في ستاد فورو سول، ليشهدوا الانطلاقة التاريخية لسيارات GEN3  الكهربائية التي تقدم أفضل أداء لسيارات السباق بأعلى مستويات الابتكار والتقنيات المتطورة في السيارات الكهربائية.

تمكّن سائق فريق أندريتي من قلب مجريات السباق لصالحه في اللفة 12، عندما استفاد من ثغرة إلى يسار دي غراسي. ومن هناك عزّز السائق البريطاني تقدّمه وتمكّن من خطف صدارة السباق والتقدم على ويرلين بفارق هائل بلغ 7 ثوان.

سباق هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي

أما ويرلين، والذي يحمل لقب سباق العام الماضي في المكسيك، فقد تمكّن من الوصول ثانيًا بفارق 11 ثانية عن دي غراسي، وذلك بعد أن بدأ السباق من نقطة الانطلاق السادسة. يقود كلا السائقان سيارات بورشه، مما مكّن العلامة الألمانية من الوصول إلى أربعة مراكز ضمن العشرة الأوائل.

وعلى الرغم من انطلاق دي غراسي من المركز الأول في السباق، فقد وجد نفسه في موقف دفاعي ليصل في نهاية السباق إلى المركز الثالث بعد منافسة حامية خاضها السائق البرازيلي المخضرم مع جيك هيوز، سائق فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي.

وفي نهاية المطاف، انشغل هيوز بإزاحة لوترير الذي حاول التقدم عليه، مما خفف الضغط عن دي غراسي. وتمكّن لوترير، والذي انتقل إلى فريق أندريتي بقيادة بورشه في فترة توقف السباقات، من تجاوز هيوز في آخر منعطف باللفة الأخيرة.

سباق هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي

بينما، هيوز فقد بدأ في المركز الخامس وأنهى السباق بالمركز ذاته، ليقدم أداءً مبهرًا كسائق مستجد تمامًا كما أبهر الجماهير منذ قيادة سيارته ماكلارين في سباقات الاختبار في فالنسيا. وقد تفوق بذلك على السويسري سيباستيان بويني الذي انتقل من فريق نيسان إلى إنفجن ريسنج خلال الشتاء وحلّ سادسًا في نهاية السباق. 

وأضاف بطل الموسم السادس أنطونيو فيليكس دا كوستا إلى نقاط بورشه بحصوله على المركز السابع في نهاية السباق، بعد منافسة حامية اجتازها بفضل مجموع النقاط وبعد صحوة هجومية متأخرة خلال مجريات السباق. 

بينما تمكن، ميتش ويليامز، من حصد النقاط والمركز الثامن بهدوء لصالح فريق جاكوار تي سي إي ريسينغ، بينما حقّق نيك كاسيدي المركز التاسع بسيارتين من فريق إنفجن ريسينغ ولم يتمكن حامل اللقب ستوفيل فاندورن من تحقيق أكثر من نقطة واحدة لفريقه دي إي بينسكي، بعد أن بدأ السباق من المركز الرابع عشر.

وفي ختام السباق، تمكّن دينيس من تسجيل أسرع زمن لفة بحسب تاغ هوير.

سباق هانكوك مكسيكو سيتي 2023 للفورمولا إي

وتقام الجولتان الثانية والثالثة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في الدرعية بالمملكة العربية السعودية يومي الجمعة 27 يناير والسبت 28 يناير.

أهم المقالات