يوليو 05, 2015

جوك نيسمو آر أس تحقق رقماً قياسياً على عجلتين

تمكن السائق المجازف تيري غرانت من كسر رقمه القياسي الخاص بأسرع ميل (1.6 كلم) يتم قطعه في سيارة رباعية الإطارات على عجلتين فقط، معتمداً على أحدث نسخة من نيسان جوك الرياضية، نيسمو RS.

وعلى الطريق المخصصة لسباق تسلق هضبة غودوود، كان أمام غرانت فرصة لإجراء ست محاولات لكسر رقمه القياسي الأسبق، إلا أنه تمكن من تحقيق النتيجة المرجوة من المحاولة الأولى التي أنهاها خلال دقيقتين و10 ثواني، متقدماً على التوقيت الذي كان قد سبق له أن حققه على متن نيسان جوك خلال مهرجان غودوود للسرعة عام 2011 والبالغ دقيقتين و55 ثانية، رافعاً بذلك مستوى التحدي في هذا النوع من المباريات الشيقة.

وجاءت هذه النتيجة الرائعة بعد أن أمضى غرانت حوالي ثلاثة أشهر من التدريب الذي ترافق مع تجارب لإيجاد المعايير الأنسب لتنفيذ مجازفته هذه. ولمتابعة الفيديو الخاص بتحضيرات تيري، الرجاء الضغط علي الرابط التالي: https://youtu.be/Wic4XmWdPnE.

وفي هذه المناسبة، قال تيري: “فاجأتني التعديلات والتطويرات التي نالتها جوك نيسمو RS، خاصةً أنها ساعدتني كثيراً في تقليص التوقيت الذي سبق لي أن حققته بمعدل 45 ثانية. أما أن أتمكن من كسر الرقم القياسي بهذا المعدل منذ الطلعة الأولى، فقد وفر لي سعادة لا توصف ولكنني سأستمر في المحاولة لتحقيق توقيت أفضل”.

New two-wheeled record for Nissan Juke NISMO RS and Terry Grant (1).jpg

ويشكّل جوك نيسمو RS النسخة الأحدث من نيسان جوك الذي يحقق مبيعات متقدمة في قطاع سيارات الكروس أوفر المدمجة، ولكنه في نسخته هذه يعتمد على تراث نيسمو العريق في عالم السباقات على أنواعها، ويمزجها مع كم كبير من القوة والتصميم الهجومي والقدرات التماسكية المتفوقة.

وكان إنجاز جوك نيسمو RS لجهة قيادته على عجلتين واحداً من الفعاليات المنوعة التي أقيمت خلال مهرجان غودوود للسرعة، الذي شهد أيضاً على الإطلاق العالمي الأول لـ نيسان جوك R-20 الإختبارية والتي تُعتبر أقوى نسخة من جوك يتم تقديمها لغاية حينه.

وفي مكان آخر من مهرجان غودوود للسرعة، أقامت نيسان منصة كبيرة عرضت عليها مجموعتها من السيارات الرياضية التي ظهرت الى جانبها مجموعة سيارات نيسان الرياضية المتعددة الإستعمال التي تنتمي الى نادي الكروس أوفر، إضافة الى عائلة سيارات نيسان الكهربائية. وعلى هذه المنصة التفاعلية، خصصت نيسان عدة تجارب وأحداث، تفاعَل من خلالها زوار المنصة مع السير كريس هوي، سائق نيسان القادم من عالم رياضة الدراجات الأولمبي.

كذلك، قدّمت نيسان ثلاث بطاقات ذهبية تتيح لحامليها المشاركة في أكاديمية نيسان GT أوروبا، التي تهدف الى إكتشاف المزيد من المواهب السباقية البارعة في لعبة غران توريزمو 6، وضمهم الى الأكاديمية التي تقيم مخيّمها التطبيقي هذا العام في أبوظبي خلال شهر أكتوبر القادم. وخلال فترة إقامة مهرجان غودوود، تمت دعوة محبي رياضة السيارات للمشاركة في سباقات إفتراضية على متن منصات بلاي ستايشن الدائرية وليحصل الفائزون على فرصة الإشتراك في مجموعة من النشاطات واللقاءات.

أهم المقالات