يوليو 23, 2020

’جنرال موتورز‘ من أكثر الشركات أخلاقيةً في العالم لسنة 2020

أعلنت جنرال موتورز، عن نتائج أعمالها ضمن تقرير الاستدامة السنوي العاشر، والذي يستعرض مستويات عالية من الشفافية والمحاسبة فيما يتعلّق بالتطوّرات التي شهدتها الشركة، وأبرز الإنجازات التي حقّقتها. ويحدّد التقرير موقف ’جنرال موتورز‘ من عدد من المسائل الرئيسية مثل الإشراف البيئي، السلامة، التكامل، الصحة والعافية.

وأفصحت الشركة، أن فيروس كورونا لم يثنها عن المضي قدماً في خطط الشركة المتمحورة حول الوصول إلى عالم خالٍ من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحام، مما يمكّنها من توفير مركبة كهربائية لكل شخص. وبينما فرضت الجائحة على الشركة تعليق عملياتها مؤقّتاً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها تابعت التقدّم بمسيرتها لتطوير مركبتها الكهربائية.

وكشفت الشركة عن المضي في تخصيص أكثر من 20 مليار دولار أمريكي من رأس المال والموارد الهندسية لبرنامجها المتعلّق بالمركبات الكهربائية وذاتية القيادة بين 2020 و2025.

بالإضافة إلى المضي بتحضير الموقع لمصنع ’جنرال موتورز‘ وLG Chem المشترَك لإنتاج الخلايا Ultium Cells LLC في لوردستاون بولاية أوهايو الأمريكية.

وتستهدف الخطة توفير مركبات كهربائية تمكّن ’جنرال موتورز‘ من المنافسة لكسب كل عميل، بدءً من أولئك الذين يبحثون عن سيارة عالية الأداء وصولاً إلى شاحنة كاملة الحجم.

وتمكّن بطارية Ultium بناء العديد من المركبات من مختلف العلامات التجارية وضمن كافة الفئات بالاعتماد على المنصّة ذاتها. وتشمل المنتجات المقبلة ’كاديلاك LYRIQ‘ التي سيبدأ إنتاجها في 2022، و’جي إم سي هامر EV‘ الكهربائية التي سيبدأ إنتاجها في أواخر 2021، و’كروز أوريجين‘.

ويعد هذا التقرير الأول الذي تنشره جنرال موتورز منذ أن أعلنت عن التزامها بأن تصبح أكثر شركة متكاملة في العالم. ولتحقيق هذا الهدف، انتدبت ’جنرال موتورز‘ مجلس تكامل استشاري.

جنرال موتورز

حول هذا الموضوع، قالت بارا: “كانت الأشهر العدّة الماضية صعبة وقد شهد عالمنا تغيّرات كبيرة. وتزامناً مع مضيّنا بحياتنا في العالم بأسلوب جديد، فإن ’جنرال موتورز‘ مصمِّمة مثل أي وقت مضى على ابتكار حلول تؤدّي للوصول إلى مستقبل أفضل للجميع. وتحافظ ’جنرال موتورز‘ على تركيزها لتحقيق رؤيتها المتمثّلة بعالم خالٍ من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحام، بينما نصبح في الوقت ذاته أكثر شركة متكاملة في العالم.”

وتمثل أبرز ما جاء في تقرير الاستدامة السنوي للعام 2019:

– الحصول على 100 بالمئة من الطاقة من موارد متجدّدة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول 2030، ودولياً بحلول 2040، وذلك قبل عقد كامل مما كان قد تم الإعلان عنه سابقاً.

– الاستمرار بإعادة تدوير 100 بالمئة من بطاريات المركبات الكهربائية التي انتهت صلاحية استخدامها.

– وضع هدف استدامة جوهري عند حدود 50 بالمئة على الأقل بحلول 2030 لكل المركبات.

جنرال موتورز

– على الرغم من التحدّيات الكلّية الكبيرة، فإن جميع مركبات ’جنرال موتورز‘ الكهربائية التي تتزوّد بالطاقة عبر تقنية Ultium تبقى على مسارها الصحيح نحو الإنتاج.

– للمرّة الأولى، تم اختيار ’جنرال موتورز‘ كواحدة من أكثر الشركات أخلاقيةً في العالم لسنة 2020 من قِبَل ’إيثيسفير‘ (Ethisphere).

– روّجت ’جنرال موتورز‘ بشكل مستمر وعلني للتحرّك لأجل المناخ وتعزيز الوعي حول هذا الموضوع، بالإضافة إلى وضع سياسات تحدّد قيمة الكربون.

– في 2020، أعلنت ’جنرال موتورز‘ عن نسخة معزَّزة من Super Cruise التي سيتم طرحها في طرازات CT5، CT4 و’إسكاليد‘ من ’كاديلاك‘ للعام 2021.

أهم المقالات