مارس 09, 2020

“جنرال موتورز” تعزز قوتها التنافسية ببطاريات Ultium الجديدة

لتعزيز قوتها الضاربة في الأسواق العالمية وزيادة تنافسية سيارتها الكهربائية كشفت عملاق صناعة السيارات في العالم شركة “جنرال موتورز” تفاصيل استراتيجيتها الخاصة بتنمية مبيعاتها من السيارات الكهربائية بسرعة وكفاءة مع تعزيز الأرباح.

ترتكز استراتيجية “جنرال موتورز” على تطوير ورفع كفاءة السيارات الكهربائية لتشمل عدة علامات تجارية وفئات متنوعة من السيارات، قادرة على تحقيق وفورات اقتصادية توازي حجم أعمالها التجارية الخاصة بالشاحنات كاملة الحجم.

تتميز بطاريات Ultium الجديدة من جنرال موتورز بأنها فريدة من نوعها، حيث يمكن تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. ويتيح ذلك الأمر للمهندسين تحسين عملية تخزين طاقة البطارية ومكان تثبيتها وفق العديد من تصاميم السيارات.

تتراوح خيارات الطاقة لبطارية Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط/ساعة، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 3 ثوانٍ.

سيتم تصميم السيارات الكهربائية التي تعمل ببطارية Ultium لتتوافق مع عملية الشحن السريع من المستوى 2 والشحن بالتيار الكهربائي المباشر. وستتمتع معظم تلك السيارات ببطاريات بقوة 400 فولت وقدرة شحن سريع تصل إلى 200 كيلوواط، بينما ستتضمن منصة الشاحنات بطاريات بقوة 800 فولت وقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلوواط.

سوف تبدأ شفروليه وكاديلاك وجي ام سي وبويك بطرح هذه السيارات الكهربائية الجديدة اعتباراً من العام الجاري.

وستكون السيارة الكهربائية المقبلة من شفروليه عبارة عن نسخة جديدة من سيارة بولت EV الكهربائية، التي سيتم طرحها أواخر العام 2020، تليها سيارة بولت EUV للعام 2022، التي سيتم طرحها في صيف عام 2021.

سيارة بولت EUV أول سيارة من خارج علامة كاديلاك مزوّدة بتقنية سوبر كروز، وهي أول تقنية في القطاع للقيادة بدون استخدام اليدين على الطريق السريع. وتسعى جنرال موتورز لنشر هذه التقنية ضمن 22 سيارة بحلول العام 2023، بينها 10 سيارات بحلول العام المقبل.

أهم المقالات