يناير 08, 2020

جديد رينو.. تطبيق للتحكم بأجهزة المنزل من السيارة

طرحت رينو الفرنسية، يوم أمس، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES 2020“، تطبيقاً يتيح للأشخاص التحكم بالأجهزة المنزلية من السيارة مباشرة.

رينو التحكم عن بعد

ويمنح هذا التطبيق، الذي وصف بأنه سهل الاستخدام ويمكن تنزيله على الهواتف الذكية، السائق القدرة على التحكم في وقت واحد بمختلف الأشياء المتصلة في منزله من سيارته. والنظام سهل الإعداد من عبر تطبيق الهاتف الذكي.

ومع هذا الحل الذي يقدمه التطبيق، يمكن للسائقين التحكم في وقت واحد بمختلف الأشياء المتصلة في منزلهم من سيارتهم، وتمكينهم من أتمتة العديد من المهام الروتينية، مثل “حرارة المنزل، المصابيح الكهربائية” وغيرها. بالمقابل، يمكن التحكم بالسيارة من المنزل عبر التطبيق نفسه.

وستتوفر هذه الخدمة، في جميع سيارات رينو التي تحتوي على نظام رينو EASY LINK الجديد للوسائط المتعددة.

وقد علّق جان لابال رئيس قسم التسويق والشراكة في مجموعة رينو عن التطبيق قائلاً: “السيارات بحاجة إلى الاندماج في حياتنا الرقمية. مع هذه الخدمة ، نوفر لعملائنا تجربة رائعة ونظامًا آمنًا تمامًا، لربط الأشياء المتصلة بالمنزل بسيارتهم”.

وأضاف لابال: “واجهة إعداده سهلة الاستخدام للغاية، وهي تأتي مع ميزتين: إنها آلية، بحيث تجعل الحياة أكثر بساطة، وتوفر الطاقة عن طريق تشغيل الأنوار والتدفئة وإيقاف التشغيل حسب الحاجة”.

ويشار إلى أن رينو الفرنيسة، اختارت شركة أوتودو “Otodo”، لابتكار وتطوير هذه الخدمة. وهي خدمة مكنت بحسب، إريك دينوير، الرئيس التنفيذي لشركة أوتودو: “مجموعة رينو من إنشاء رابط بسيط وعالمي بين السيارات الذكية والمنازل الذكية، التي تعمل عبر العلامات التجارية والتقنيات”.

وتابع دينوير: “قريبًا، سيتمكن الجميع من استخدام هذا النظام لتنظيم حياتهم اليومية من سيارتهم”.

يذكر أن Otodo، تعمل على تطوير منصة تكنولوجية تتحكم عن بُعد في مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية، في بلدان مختلفة منذ عام 2016.

أهم المقالات