يونيو 06, 2018

وصول تشكيلة ماكلارين Inspired by GT4 الجديدة إلى السعودية

تعاون مركز ماكلارين للعمليات الخاصة مع ماكلارين الرياض، أحد أذرع شركة نحو الشرق المحدودة، لابتكار نموذجين مميزين من سيارة 570S احتفاءً بتاريخ ماكلارين في عالم سباق السيارات. وتستمد تشكيلة Inspired by GT4 الجديدة والفريدة إلهامها من سيارة 570S GT4 التي شاركت في البطولة الأوروبية لسباق السيارات من طراز GT4.

وتم تطوير التشكيلة مع الاستعانة بخدمة التصميم حسب الطلب من مركز ماكلارين للعمليات الخاصة (McLaren Special Operations) ، والتي توفر إمكانات تصميمية غير محدودة. وذلك بهدف إضفاء مجموعة من العناصر الفريدة لإثراء مزايا 570S كوبيه من ناحية التصميم والأداء. تتوفر كل سيارة بخيارٍ من لوني Abyss Black أو Muriwai White، مع إمكانية إضفاء طابع مميز من خلال لمسات مستوحاة من GT4، بدءاً بالطلاء ومكابح الفرامل وخيارات حزام الأمان بألوان البرتقالي أو الأحمر أو الأصفر.

وسيتم تزويد سيارة 570S من Inspired by GT4 بتجهيزات القوة الدافعة للأسفل MSO High Downforce Kit، وجناح خلفي ثابت والمصنوع من ألياف الكربون مع ضوء فرامل مركزي علوي، وشفرات توجيهية أسفل هيكل السيارة، وغطاء محرك MSO Visual Satin Carbon Fibre بالإضافة إلى نظام العادم MSO Super Sports Titanium. ولتعزيز طابع السرعة، تم اعتماد عجلة القيادة من طراز Alcantara مع مؤشر في أعلى منتصف عجلة القيادة بالإضافة إلى بساطات أرضية جلدية من مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. ويمكن للعملاء إضفاء لمسة شخصية من خلال اختيار رقم سباق ليزين طلاء السيارة.

وفيما يعتمد النموذجان الجديدان لسيارة 570S محرك V8 التوربيني المزدوج ذاته في سيارة 570S كوبيه بسعة 3.8 لتر وعزم دوران 570PS و600 نيوتن متر، تضفي التعديلات المستوحاة من GT4 بدورها تركيزاً أكبر على المسار والمزيد من القوة الدافعة للأسفل.

 وبهذه المناسبة، قال مدير عام ماكلارين في الرياض السيد دايفيد موني: “استوحى مركز ماكلارين للعمليات الخاصة تشكيلة Inspired by GT4 من سيارة السباق التنافسية الرائدة 570S GT4 لابتكار سيارتين رياضيتين بمزايا مخصّصة توفران تجربة قيادة فريدة للسائقين وتقدمان أداءً متميزاً أشبه بسيارات السباق على الطرق السريعة”.

ونظرا للإنتاج المحدود للسيارات في جميع أنحاء العالم، سيتم تزويد كل سيارة بلوحة معدنية مستوحاة من GT4.

أهم المقالات