أبريل 11, 2017

وحش جيب جراند شيروكي تراكهاوك.. أسرع SUV؟

تم كشف النقاب عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهاوك Trackhawk في معرض نيويورك للسيارات هذا الأسبوع، مع محرك Hellcat V8 سعة 6.2 لتر فائق الشحن، ينتج 707 حصان و 841 نيوتن متر. هذا يكفي لتحقيق 0-60mph في مجرد 3.5 ثانية – نفس توقيت جاكوار F-Type SVR R، وأكثر من ثانية تحت وقت رينج روفر SV اوتوبيوغرافي ديناميك. لا يمكنه أن يطابق تماما أداء تسلا نموذج X P100D، لكنه أسرع SUV بطاقة البنزين من الجمود إلى 62 mph.

في حين أنه قد يكون الأسرع في فئته إلى 62mph، فإن سرعة جيب العليا هي 180mph، وبالتالي فإن لقب أسرع SUV في العالم لا يزال لصالح بنتلي بنتايجا W12. لا نحتاج إلى تذكيرك بأن بنتلي تتصدر بسرعة 187mph.

و تراكهوك يحصل على حزمة خارجية عدوانية بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات مع التحكم في الإطلاق، وفرامل بريمبو التي يمكن أن تتوقف عن 60mph في 114ft فقط. وتم تجهيز المقصورة في الوقت نفسه بجلود نابا وجلد من جلد الغزال أو المعروف Alcantra، ونظام إلغاء الضوضاء النشط، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، والذي يمكن أيضا إخراج لقطات “دينو” لبطاقة ذاكرة USB.

جراند شيروكي تراكهوك من المقرر وصوله لمراكز البيع في الولايات المتحدة هذا الخريف. هل تشتري سيارة جيب جراند شيروكي تراكهاوك إذا كانت للبيع في بلادنا؟ شارك رأيك في قسم التعليقات أدناه…

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

كيف تبعث المزيد من الحياة في محرك يلفظ أنفاسه؟

حيلة لتصليح الإعوجاجات الناجمة عن الحوادث البسيطة

الخدوش البسيطة تشوّه سيارتك.. فاحذر منها

طرق بسيطة ولكن فعّالة لزيادة سرعة سيارتك

أهم المقالات