أغسطس 19, 2018

هيونداي i30 N معدلة تشكل ضغطا قويا على فولكس واجن جولف GTI

أطلقت هيونداي مؤخرا فرع N الذي يرمز لطرازات الأداء العالي منها على غرار فرع F الرياضي من لكزس، تم تعديل هيونداي i30 N لمنافسة فولكس واجن جولف GTI في قطاع سيارات الهاتشباك الرياضية.

يوجد هناك العديد من السيارات المميزة في قطاع سيارات الهاتشباك الرياضية مثل فورد فوكس ST وفولكس واجن جولف GTI وهوندا سيفيك تايب آر الا أن هيونداي انضمت مؤخرا لهذا القطاع من خلال هيونداي i30 N والذي يبدو أنه سيشكل منافسة جدية خاصة من خلال التعديلات التي تم ادخالها عليه.

هيونداي i30 N

تم ادخال شريحة الكترونية على وحدة التحكم المركزية لمحرك هيونداي i30 N والنتيجة هي رائعة جدا، تم زيادة القوة لتصبح 310 حصان مقارنة بـ270 حصان في الطراز القياسي الا أن الزيادة الأكبر هي من نصيب عزم الدوران الذي أصبح 498 نيوتن.متر عوضا عن 353 نيوتن.متر مما يجعلها من أحد الخيارات لمن يرغب بالتمتع بالأداء علما أن المحرك مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو.

هيونداي i30 N

من التعديلات التي تم ادخالها على هيونداي i30 N هي النوابض الجديدة التي تخفض السيارة بمقدار 1.5 سم مما يساهم بتخفيض نقطة الثقل كما أنه يمكن اختيار نظام عادم جديد مما يتيح الوصول لـ316 حصان الأمر الذي يجعلها تشكل تهديدا لباقي السيارات في فئة الهاتشباك الرياضية.

بفضل التعديلات التي تم ادخالها على هيونداي i30 N فان ذلك يعطيها هديرا مميزا لصوت العادم مما يجعله أمرا محببا خاصة أن غالبية زبائن هذه الفئة من السيارات هي من الشباب الراغبين بالتمتع بالأداء لأقصى حد وبالتالي قد تكون هذه السيارة هي ضالتهم.

هيونداي i30 N

التغيير الخارجي الوحيد في سيارة هيونداي i30 N هو استبدال العجلات القياسية بأخرى من صنع OZ المخصصة للسباقات والمغلفة باطارات ميشلان S4 مما يعطيها تماسكا لافتا على سطح الطريق العادي أو الحلبة على حد سواء.

هيونداي i30 N

في النهاية لا بد من الجزم أن هيونداي i30 N سواء أكانت قياسية أو تم ادخال تعديلات عليها ستوفر خيارا مميزا لفئة الشباب الراغبين بالتمتع بأداء مميز مقابل ثمن معقول.

أهم المقالات