أكتوبر 08, 2018

هيونداي i30 سبورتباك N تشكل مزيجا مميزا بين الأداء والعملانية

المنافسة في فئة الهاتشباك الرياضية لم تعد حكرا على علامات السيارات الفرنسية بل انضمت هيونداي مؤخرا إلى هذه الفئة من خلال هيونداي i30 سبورتباك N التي تعطي طابعا رياضيا لمن يرغب بالتمتع به بجانب العملانية.

مع انطلاق معرض باريس للسيارات عام 2018 يسارع صانعي السيارات إلى عرض أحدث طرازاتهم أو حتى عرض نماذج إختبارية تعكس التصور المستقبلي لها، قامت شركة هيونداي بعرض الطراز الرياضي والعملاني هيونداي i30 سبورتباك N للتأكيد على التطور الكبير الذي حدث على العلامة الكورية كما أنها قامت مؤخرا بإطلاق العلامة الفارهة التابعة لها جينيسيس.

هيونداي i30 سبورتباك N

في السابق كانت شركة هيونداي تستهدف فقط شريحة محدودي الدخل من خلال طرازات تتمتع بتكلفة تشغيلية معقولة إلا أنه في ظل الإنفتاح الكبير الذي طرأ على جميع أنحاء العالم بات لا بد من مسايرة الركب، هيونداي i30 سبورتباك N تؤكد ذلك بجدارة من خلال خطوطها الجريئة جدا لمن يرغب بالتنزه برفقة أصدقائه أو أسرته بجاني التمتع بأداء مميز.

هيونداي i30 سبورتباك N

أبرز ما يمكن ملاحظته في هيونداي i30 سبورتباك N هي الخطوط الحمراء في الأسفل لإثبات الطابع الرياضي للسيارة كما أن اللون ذاته يزين غطاء أقراص المكابح لإعطائها مظهرا شبيها بالسيارات الرياضية الباهظة الثمن، تم أيضا تصميم الصادمين الأمامي والخلفي بشكل شرس بعض الشيء بالإضافة إلى مخارج العادم.

هيونداي i30 سبورتباك N

من أجل توفير الأداء المتميز في سيارة هيونداي i30 سبورتباك N يوجد محرك بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات والذي يتصل بشاحن تيربو، يمكن أن يبلغ ناتج القوة 246 أو 271 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك إلا أنه حتما سنجد من يستطيع رفعه ليتجاوز 400 حصان.

هيونداي i30 سبورتباك N

يتصل المحرك الموجود في هيونداي i30 سبورتباك N بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب مما يثبت أن هذه الفئة من علبة التروس لا تزال تتمتع بالشعبية بالرغم من توسع انتشار نظيرتها الأوتوماتيكية.

هيونداي i30 سبورتباك N

مقصورة هيونداي i30 سبورتباك N تؤكد أن السيارة تتمتع بطابع رياضي حيث تم تصميمها بما يشير لذلك إلا أن لا يمنع تجهزها بأحدث التقنيات حيث أن الشاشة الخاصة بجهاز التكييف تعمل باللمس فيما أن لوحة العدادات متميزة بدورها.    

أهم المقالات