أكتوبر 23, 2018

هيونداي موتور بارك 2018.. يوم ترفيهي للأسرة السعودية

من المقرّر أن تنظم هيونداي سلسلة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية المثيرة للاهتمام، والتي ترمي إلى تشجيع النساء في المملكة العربية السعودية على الجلوس خلف عجلة القيادة، وذلك على مدى شهرين. فمن المنتظر أن تتيح فعاليات ” هيونداي موتور بارك 2018 ” المجال أمام النساء الحاصلات على رخص قيادة لتجربة قيادة خمسة طرز من سياراتها على مضمار بتصميم خاص ذي عوائق تجعله يحاكي سيناريوهات واقعية، تشمل تعبئة الوقود ومشاهدة أفلام سينمائية من السيارة.

وتتيح هذه الفعاليات المجال أمام الأزواج والأطفال والنساء غير الحاصلات على رخص قيادة للاستمتاع بفقرات ترفيهية وتناول الطعام والمرطبات من الشاحنات المخصصة لبيع الطعام.

وبهذه المناسبة، أعرب مايك سونغ، رئيس العمليات لدى هيونداي أفريقيا والشرق الأوسط، عن أمله في أن تعزز فعاليات ” هيونداي موتور بارك 2018 ” ثقة النساء وحماسهن بشأن قيادة سياراتهنّ الخاصة، مشيراً إلى أن تجارب القيادة والأنشطة التعليمية والترفيهية التي تشتمل عليها هذه الفعاليات “جرى تصميمها لمعالجة بعض المخاوف الشائعة بين السائقات الجديدات وغير المواظبات على القيادة، كالخشية من وقوع الحوادث المرورية.

فعاليات هيونداي موتور بارك 2018

ومن المقرّر أن تتيح فعاليات “موتور بارك”، التي يعني اسمها “متنزه السيارات”، الفرصة أمام المشاركين للتعرّف أكثر على مبادئ السلامة على الطريق مع تسليط الضوء على بعض التقنيات المتقدمة التي تجعل السيارات أكثر أماناً وسلامة. ويشمل المتنزه مضماراً للقيادة يضم عوائق تحاكي مواقف واقعية قد يمرّ بها السائقون على الطرقات، ولكن في بيئة آمنة وخاضعة للسيطرة.

وأثناء القيادة التجريبية، سوف تتنقل السائقات بين فقرات متنوعة تتضمّن التوقف عند مطعم وطلب الطعام من السيارة، والتزود بالوقود من محطة للوقود، وإيجاد أماكن لوقوف السيارات في مركز للتسوق مع الانتباه إلى المخاطر الشائعة كالعربات المهجورة. في نهاية حصة القيادة التجريبية، توقف السائقة سيارتها أمام سينما خارجية يتمّ مشاهدة الأفلام فيها من داخل السيارة، حيث تحصل على تقييم لقيادتها إضافة إلى نصائح مهمة لتحسين أدائها في القيادة.

ستخصص هيونداي خمس طرز من سياراتها لتجربة القيادة، وسيقوم مدرب محترف بعرض المزايا الرئيسة للمركبة، ليرافق بعدها كل مشارِكة في رحلة تجربة مدتها 20 دقيقة للسيارة التي تختارها. ولن تفوِّت النساء اللواتي لم يحصلن بعدُ على رخصة قيادة، هذه التجربة، إذ سيتم دعوتهن للركوب في السيارة التي يخترنها بينما يقودهم في المضمار مدرّب محترف.

وسوف يتم تعريف كل مشارك بالمسائل المتعلقة بالسلامة على الطرق، مثل إدراك المخاطر وركن السيارة والقيادة الوقائية الأساسية لتجنّب المواقف الخطرة، كما سيتم عرض مزايا السلامة المتقدمة لسيارات هيونداي، مثل “المساعدة على الخروج الآمن”، التي تمنع فتح الأبواب الخلفية للسيارة من الداخل لنزول الأطفال أثناء مرور مركبات أخرى قادمة من الخلف.

متعة لجميع أفراد الأسرة

وتتيح فعاليات ” هيونداي موتور بارك 2018 ” المتعة لجميع أفراد الأسرة، وتتضمّن خمس شاحنات لبيع الطعام. وسوف يتعلم الأطفال كيف تعمل السيارات عن طريق مشاركتهم في بناء نماذج لمحركات، كما تشمل وسائل الترفيه الأخرى مسابقات ألغاز ولعبة “جينغا” عملاقة، وحصّة للحرف اليدوية الكورية، بالتعاون مع هيئة السياحة الكورية.

وتشمل الأماكن التي تستقطب النساء في الفعاليات عرضاً للموضة يقام بالشراكة مع علامة الأزياء المحلية “ريم الفيصل”. ويمكن للسيدات أيضاً الدخول في منافسات “كلر درايف” التي تتحدى المتسابقات لتصميم هيكل نابض بالألوان للمركبة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة كونا.

تقام فعاليات ” هيونداي موتور بارك 2018 ” في الدمام بين 31 أكتوبر و3 نوفمبر، وفي الرياض بين 14 و17 نوفمبر، وفي جدة بين 17 و20 ديسمبر المقبل.

أهم المقالات