سبتمبر 06, 2019

هيونداي لو فيل روج إلى نهائيات جائزة التميز بالتصميم

يبدو أن مركبات هيونداي موتور قد نجحت، من خلال توظيف فلسفة التصميم “الرياضي المؤثر” Sensuous Sportiness الجديدة في الطرازين هيونداي لو فيل روج النموذجي وسوناتا الجديدة، في أن تعكس صورة هدفها المتمثل بابتكار مركبات مرغوب بها عالميا وتتمتع بقيمة عاطفية عالية.

بحيث ارتقى طراز سوناتا 2020 الجديد كليا وطراز لو فيل روج المستقبلي النموذجي إلى القائمة القصيرة والنهائية من المركبات المرشحة للفوز بالجوائز العالمية للتميز بالتصميم 2019، التي تنظمها وتمنحها جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية، وذلك لقاء الابتكارات الفنية والهندسية الجريئة في تصميمهما.

كما تكرّم هذه الجوائز المرموقة التميز في التصميم الذي يساهم في تحسين مستويات الحياة وتوسعة حدود الإبداع والهندسة في فئات مثل السيارات والنقل، واستراتيجيات التصميم، والتقنيات الاستهلاكية، والبيئة، وغيرها.

هيونداي سوناتا 2020

حصلت مركبة هيونداي سوناتا طراز 2020 الجديدة على تصميم كوبيه بأربعة أبواب، يتسم بشدّ واضح على الجانب يمزج بتناغم خطوط الجسم الطبقية مع الإطار الديناميكي الهوائي للمركبة، حيث تمت مراعاة التنسيق الدقيق بين الأشكال المقعرة والمحدّبة لتسليط الضوء على طابع التصميم الحسيّ وسقف السيارة المنحني الممتد حتى مؤخرتها.

ومن المزايا الجذابة الأخرى التي تتمتع بها هيونداي سوناتا 2020، الطابع الرياضي القوي الذي يُبرزه غطاء المحرك العريض والطويل متعدد المستويات، فضلاً عن وقفتها منخفضة التعليق وخط سقفها الأنيق والضوء الخلفي الواسع الذي يُضفي مزيداً من الحس الرياضي على المركبة.

هيونداي لو فيل روج إلى نهائيات جائزة التميز بالتصميم

هيونداي لو فيل روج

بدوره، يجسد طراز لو فيل روج النموذجي فلسفة هيونداي للتصميم الرياضي المؤثر عبر إحداث تناغم كامل بين عناصر التصميم الأربعة: التناسب والتركيب البُنيوي والتشكيل والتقنية، وتجمع في وقت واحد بين الجماليات اللافتة والوظائف العملية.

وقد مكّن هذا النموذج مصممي هيونداي من إنشاء سيارات متناسقة وجذابة بخصائصها الجمالية والوظيفية. وتأتي مركبة لو فيل روج بأبعاد فريدة من نوعها بفضل قاعدة العجلات الطويلة والعجلات الكبيرة والامتدادات الأمامية والخلفية القصيرة. كما تتيح المسافة بين لوحة القيادة والمحور الأمامي للعجلات وضعية قيادة مريحة للسائق، في حين يكمل خط السقف الانسيابي المظهر الديناميكي المتدفق للمركبة.

تجدر الإشارة إلى أن الجوائز العالمية للتميز بالتصميم هي منافسات عالمية بارزة تكرّم وتدعم التميز في التصميم عبر مجموعة واسعة من القطاعات والتخصصات. وتُنظّم الجوائز سنوياً من قِبل جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية، وتخضع الطلبات المقدمة إليها لتحكيم لجنة متخصصة وفق معايير مثل الابتكار في التصميم، ومنافع الاستخدام، والمنافع التي تعود على العملاء، والمنافع التي تعود على المجتمع، والجماليات المناسبة.

أهم المقالات