سبتمبر 14, 2020

هيونداي كونا 2020: سيارة صغيرة متعددة الاستخدامات تلبي تطلعات الشباب

تم تصميم سيارة هيونداي كونا لتلبي طموحات الشباب العصري، وتلائم أسلوب حياتهم السريع والمفعم بالحيوية. فضلاً عن تزويدها بأحدث التقنيات التي تضمن الأداء المتميز والأمان أثناء القيادة.

هيونداي كونا 2020

سُميت سيارة “كونا” تيمناً بمنطقة كونا الساحلية الخلابة في جزر هاواي، وهي سيارة رياضية صغيرة متعددة الاستخدامات تجمع التصميم الفني والمزايا الذكية لتعكس روح جيل الشباب العصري.

يتميز هيكل السيارة الجريء بالشبك الأمامي متتالي الإنحدار (Cascading Grille)؛ وهو الهوية الجديدة التي توحد جميع سيارات “هيونداي”، فيما يشي التصميم الداخلي الفسيح بالمعايير العالية المدروسة التي يتبناها. ويمكن للعملاء إضفاء طابع شخصي على السيارة مع توفر لونين للسقف وخيارات واسعة من الألوان للتصميم الخارجي.

هيونداي كونا 2020

لقد صممت سيارة ’هيونداي كونا‘ الجديدة كلياً خصيصاً لجيل الشباب المتمرس والملم بأمور التكنولوجيا. وإلى جانب تصميمها الغني، تتميز السيارة بأدئها القوي وقلّة الانبعاثات الكربونية التي تسببها، الأمر الذي يعد أساسياً لدى العملاء المهتمين بالبيئة. كما تعتبر ’كونا‘ الصفقة المثلى للعملاء المهتمين بأحدث صيحات الموضة، حيث توفر قيمة عالية مع طيف واسع من الخصائص المتميزة.

المحرك

وتتوفر السيارة بخيارين متطورين من المحركات ونواقل الحركة: محرك T-GDI سعة 1,6 لتر أو محرك Nu MPI بسعة 2,0 لتر يعمل بتقنية “دورة أتكنسون”.

هيونداي كونا 2020

ويأتي محرك T-GDI مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بـ 7 سرعات، وقوة 177 حصان/ 130 كيلوواط، وعزم دوران 265 نيوتن. فيما يؤمن محرك Nu MPI توليفة رائعة من القوة والكفاءة والانبعاثات المنخفضة، ويأتي بقوة 149 حصان/ 109.5 كيلوواط وعزم دوران 180 نيوتن، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مصمم خصيصاً لتقليل خسائر الاحتكاك وتحسين نقل الطاقة.

تقنيات السلامة والتكنولوجيا

هيونداي

وتم إيلاء معايير السلامة أهمية فائقة في سيارة “كونا” الجديدة؛ إذ تساعد شاشة اللمس المتحركة العائمة لنظام الملاحة سائقي السيارة على متابعة حركة المرور أمامهم، بينما تظهر شاشة العرض الأمامية جميع معلومات القيادة التي يحتاجها السائق ضمن نطاق رؤيته.

وتعدّ “كونا” من أكثر السيارات أماناً في فئتها حيث حازت على تصنيف 5 نجوم من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” (Euro NCAP)؛ خاصة وأنها تمتلك العديد من مزايا السلامة بما في ذلك نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ومصباح LED ثنائي الوظيفة مع انحناء ثابت، ونظام التحذير من تشتت انتباه السائق، ونظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، ونظام التحذير من مرور السيارات في الخلف عند الرجوع.

ولمواكبة احتياجات جيل يحرص على توافر اتصال دائم، تأتي سيارة “كونا” مع نظام صوتي مرئي يسمح للركاب بعرض محتوى هواتفهم الذكية على شاشة بقياس 7 بوصات، في حين يجمع نظام المعلومات الترفيهي الاختياري الذي يأتي مزوداً بشاشة قياسها 8 بوصات مزايا الملاحة والوسائط والاتصال مع الأجهزة المحمولة.

أهم المقالات