يونيو 04, 2018

هيونداي تطلق كونا الكهربائية 64 كيلوواط/ساعة في النرويج

أعلنت شركة هبونداي أسعارها لسيارة كونا الكهربائية الجديدة (64 كيلووط/ساعة) في النرويج، بعدما بدأت باستقبال طلبات الشراء، حيث ستتم أول عملية تسليم للزبائن في تموز (يوليو) المقبل.

ووفقا لبيان صحفي من هيونداي موتورز في النرويج احتاجت الشركة لإنهاء لائحة الطلبات بعدما وصل عدد طلبات الشراء من هيونداي كونا إلى 20 ألف طلب.
الأنباء السيئة تتمثّل في أن 2500 سيّارة فقط سيتم بيعها في النرويج هذا العام، حيث تحتاج هيونداي للموازنة بين إصداراتها المخصّصة المحدودة لسيارة كونا (64 كيلوواط/ساعة) في كافة الأسواق، ولا يزيد سعر السيارة الجديدة كثيرا عن الإصدار الأساسي لها والذي يبلغ 31 الف دولار أميركي.
وتبلغ سعر هيونداي كونا 64 كيلوواط/ساعة في الوضع القياسي، 38,813 دولار أميركي، ويرتفع السعر إلى 41,035 دولار أميركي في حال إضافة التصميم الداخلي الجلدي، ويمكن أيضا إضافة الدهانات المعدنية بـ598 دولار، وهذه الأسعار شاملة الشحن والتسليم.
هيونداي كونا
وهناك نوعان من سيارة هيونداي كونا، النوع الاول ببطارية قصيرة المدى (39.2 كيلووط/ساعة)، تسير بالسيارة لـ300 كم في الشحنة الواحدة، مع محرك كهربائي 99 كبلوواط وعزم دوران 395 نيوتن متر، يرسل القوة إلى العجلات الأمامية، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9.3 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 167 كم/ساعة.
أما الثانية، فهي سيارة أمامية الدفع أيضا ببطارية طويلة الأمد (64 كيلوواط/ساعة)، تقطع 470 كم في الشحنة الواحدة، تحتوي على محرّك 150 كلوواط مع عزم دوران 395 نيوتن متر، تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.6 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 167 كم أيضا.
ولا توجد الكثير من الاختلافات من حيث التصميم الخارجي مقارنة بالطراز العادي المزود بمحرك تقليدي، ولكن هنالك بعض التغييرات البارزة مثل الإطارات المعدنية الضخمة قياس 17 إنش والشبك الأمامي المغلق، كما قامت هيونداي بوضع بعض التعديلات على الصادم الأمامي من خلال استخدام ما يشبه الستائر الجانبية للحد من حركة الهواء المضطربة في منطقة أقواس العجلات.
أما من حيث التصميم الداخلي، تتميّز السيارة بلوح عدادات رقمية بالكامل قياس 7 إنش ومقاعد أمامية ذات تحكم كهربائي بالإضافة إلى ميزة تدفئة وتبريد المفاعد، وتتواجد أيضا ميزة ربط الهواتف الذكية بنظامي اندرويد اوتو وابل كاربلاي إلى جانب ميزة الشحن اللاسلكي وعدد من مواصفات السلامة المتطورة.

أهم المقالات