فبراير 06, 2015

هيونداي تُحارب إيبولا في غرب أفريقيا !

علامة السيارات الاولى عالميا التي تتدخل في قضية اجتماعية صحية بارزة، لتقدم دعمها في سبيل مكافحة ظاهرة يمكن أن تتحول إلى كارثة في حال عدم التوصل إلى حلول سريعة وفعّالة. إذ أعلنت “مجموعة هيونداي موتور” (Hyundai Motor Group) أنها ستهب 21 مركبة إسعاف مرتكزة على طراز “إتش – 1” (H-1) إلى منظّمة الأمم المتحدة للمساعدة في تعزيز أنشطة الاستجابة الدولية تجاه مرض الإيبولا في منطقة غرب أفريقيا، وخصوصاً ليبيريا.

وسيجري تسليم هذه المركبات المزوّدة بأجهزة التنفس الاصطناعي وعبوات الأوكسيجين وغيرها من المعدّات الطبية الأخرى إلى الحكومة الليبيرية عبر منظّمة الأمم المتحدة بهدف دعم الأنشطة الطبية هناك.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس إيبولا المميت، الذي ظهر في غينيا السنة الماضية، ينتشر حاليا في العديد من دول غرب أفريقيا مثل ليبيريا، ساحل العاج، نيجيريا، مالي والسنغال، مع ظهور بعض الحالات في الولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا. ووفقاً لمنظّمة الصحة العالمية (WHO)، حصلت 7,645 حالة وفاة من أصل 19,648 إصابة تم الإبلاغ عنها (حتى 23 ديسمبر 2014).

وبشكل منفصل، تنشط “شركة هوينداي موتور” (Hyundai Motor Company)، في توفير فرص العمل والدراسة في المناطق غير النامية ومن ضمنها أفريقيا. إذ قامت الشركة عام 2013 بافتتاح “مركز أحلام هيونداي – كويكا” (Hyundai-KOICA Dream Center) في غانا، وهو عبارة عن مدرسة ثانوية تقنية موافق عليها من قِبَل الحكومة، والذي يعدّ جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسّساتية لدى الشركة.

أهم المقالات