يناير 22, 2019

معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: هيونداي أيونيك الهجينة تحصل على تحديثات لعام 2019

السيارات الصغيرة الهجينة هي الخيار المفضل لدى من يريد وسيلة نقل توفر له أقل استهلاك وقود ممكن، من هذه السيارات هي هيونداي أيونيك الهجينة التي تمكنت من اثبات حضورها بجدارة في القطاع الذي تنافس به وأيضا تمكنت من إحراز مبيعات متفوقة على الرغم من حداثة إطلاقها.

هيونداي أيونيك الهجينة هي الإثبات على مدى التطور التقني الحاصل لدى شركة هيونداي وقدرتها على تشكيل منافسة لكافة السيارات في فئتها، تم إدخال تحسينات جديدة عليها لعام 2019 من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن كما أنه يوجد طراز كهربائي بالكامل من أيونيك لمن يرغب بالتخلي عن عناء التزود بالوقود بشكل دوري.

هيونداي أيونيك الهجينة

من التحسينات البارزة على هيونداي أيونيك الهجينة لعام 2019 هي شبكة التهوئة التي باتت تتمتع بتصميم جديد يضم شفرات لامعة من أجل تعزيز الحضور، المصابيح الأمامية بدورها أصبحت تتمتع برقاقات شفافة تعكس ما بداخلها من أجل إعطاء مظهر مميز كما أنها تتوفر بإضاءة ليد إختياريا وهو ما يساعد على توفير إضاءة أفضل.

مقصورة هيونداي أيونيك الهجينة نالت أيضا حصتها من التحسينات لعام 2019 والتي من أبرزها توفر شاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة كتجهيز اختياري كما تحتوي على العديد من الوظائف التي يمكن التحكم بها سواء من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية، أسفل الشاشة مباشرة تبرز مفاتيح التحكم بنظام التكييف كما أنه تم طلاء الإطار المحيط بكل من الشاشة ومفاتيح جهاز التكييف باللون الأسود اللامع وهو ما يعطي طابعا رياضيا مميزا.

هيونداي أيونيك الهجينة

بالطبع يمكن موائمة الشاشة في هيونداي أيونيك الهجينة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو للمزيد من الراحة والترفيه كذلك.

من أبرز الميزات التقنية في هيونداي أيونيك الهجينة المحدثة هي نظام المنطقة الخضراء للقيادة “Green-Zone Driving mode”، يقوم هذا النظام بتحديد المناطق من أجل التحول بشكل أوتوماتيكي للإعتماد على المحرك الكهربائي لوحده مثل المناطق التي تشهد كثافة مرورية عالية وهو ما يساعد على توفير الوقود بشكل كبير جدا.

تحتوي هيونداي أيونيك الهجينة على محرك يعمل بالبنزين بسعة 1.6 ليتر ينتج 105 حصان وأيضا محرك كهربائي قادر على انتاج 60 حصان مما يجعل ناتج القوة النهائي يبلغ 165 حصان وهو ما يكفي لتحريك هذه السيارة بكل سهولة.

أهم المقالات