مايو 07, 2019

هيونداي أيونيك المجددة تحصل على تحسينات تتعلق بمدى السير

أيونيك هو الطراز الذي يمثل شركة هيونداي لمواجهة تويوتا بريوس حيث أنها توفر خيار هجين وأيضا هجين قابل للشحن الخارجي الذي يساعد على توفير الوقود بشكل أفضل، من ضمن ما يميز هيونداي أيونيك المجددة هو التحسينات التي جرى إدخالها على المحرك الكهربائي الذي أصبح يتمتع بمدى سير أكبر.

لا شك أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية بسبب إثبات جدواها بالتخفيف من التلوث الحصل في الهواء والمحافظة على البيئة نظيفة للأجيال القادمة قدر الإمكان، شركة هيونداي من جهتها لا تتوانى عن إثبات قدرتها ما يلزم على المنافسة في أي قطاع سيارات تنافس به حيث أنها اكتسبت خبرة كبيرة في ذلك ويجسد طراز هيونداي أيونيك المجددة هذه الفلسفة بسهولة بالغة.

هيونداي أيونيك المجددة

يتميز المحرك الكهربائي في هيونداي أيونيك المجددة بأنه تم زيادة قوته من 28 كيلوواط ساعة إلى 38.3 كيلوواط ساعة، يساهم ذلك في إرتفاع مدى السير ليبلغ 294 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يناسب من يقوم بالقيادة داخل المدن المزدحمة خاصة أنه بات من الممكن معرفة أقرب نقطة شحن إما من خلال الخرائط الإلكترونية أو من خلال التطبيقات على الهواتف الذكية.

بالطبع يمكن الإستعانة بقابس الشحن السريع من أجل توفير الوقت لشحن المحرك الكهربائي في هيونداي أيونيك المجددة، يبغ الجهد في هذا الخيار من قوابس الشحن 100 كيلوواط وهو ما يتيح شحن نسبة 80% خلال 54 دقيقة فقط، ينتج هذا المحرك 136 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 295 نيوتن متر.

هيونداي أيونيك المجددة

الخيار الثاني من المحركات في هيونداي أيونيك المجددة هو الهجين حيث يوجد محرك البنزين فئة GDI بتقنية الحقن المباشر وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 ليتر، ناتج القوة يبلغ 105 حصان وعزم دوران 147 نيوتن متر، المحرك الكهربائي ينتج 43 حصان و170 نيوتن متر مما يجعل ناتج القوة الإجمالي يبلغ 148 حصان والعزم لغاية 317 نيوتن متر وهو خيار مناسب لمن لا يرغب بإنتظار دوره في محطات الشحن.

هيونداي أيونيك المجددة

الخيار الثالث من المحركات في هيونداي أيونيك المجددة هو الهجين القابل للشحن الخارجي، يوجد محرك كهربائي بجانب كلا خياري المحركات في خيار الثاني وينتج 60 حصان وعزم دوران لغاية 60.5 حصان، في هذا الخيار من المحركات يمكن السير لسرعة 120 كم/س ولمسافة 55 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، يناسب هذا الخيار من يريد توفير الوقود أكثر بالمقارنة مع الخيار الهجين للمحركات.

هيونداي أيونيك المجددة

بجانب التحسين على المحرك الكهربائي في هيونداي أيونيك المجددة فإنه يمكن كذلك التحكم في عمل بعض وظائف السيارة من خلال تطبيق مخصص لذلك يتم تثبيته على الهواتف الذكية، يمكن التحكم بحرارة وقوة جهاز التكييف وإنارة المقصورة كذلك وفقا لنظام هيونداي بلو لينك “Blue link” كما يمكن التشغيل عن بعد في حال العجلة.

هيونداي أيونيك المجددة

من ضمن الميزات التقنية التي يوفرها نظام بلو لينك في هيونداي أيونيك المجددة هو التحكم في إقفال الأبواب وأيضا المساعدة على معرفة مكان السيارة عند ركنها في المواقف الكبيرة التي قد تتسبب في نسيان مكان السيارة.

أهم المقالات