أغسطس 03, 2019

هيومان هورايزون HiPhi1 السيارة الكهربائية الصينية الجديدة

تمكنت السيارات الكهربائية بفضل بساطة مكوناتها من إحداث ثورة هائلة في مجال صناعة السيارات حيث ظهرت علامات سيارات جديدة بالكامل تختص فقط بصناعة هذه الفئة من السيارات كما أن مجموعات السيارات الكبرى قامت بإستعراض إستراتيجياتها للتحول لهذه التقنية، من ضمن هذه السيارات تبرز هيومان هورايزون HiPhi1 الكهربائية بالكامل.

الصين أصبحت حاليا من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا بكافة النواحي سواء من ناحية الهواتف الذكية مثل هواوي أو شاشات التلفاز الحديثة، منذ مطلع الألفية الحالية بدأت شركات السيارات الصينية تصدير سياراتها لكافة أنحاء العالم لملائمة طلب من يريد شراء سيارة حديثة بتكلفة تشغيلية معقولة، بفضل ظهور تقنية السيارات الكهربائية برزت العديد من علامات السيارات التي تعمل بهذه التقنية ومنها هيومان هورايزون HiPhi1 .

هورايزون HiPhi1

بالطبع تأسيس علامة هيومان هورايزون من أجل تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية حيث أن الصين هي من الدول التي تريد زيادة أعداد هذه الفئة من السيارات بالمقارنة مع نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي حيث أنها تريد بلوغ نسبة السيارات الكهربائية على طرقاتها 25% مستقبلا، لا شك أن هيومان هورايزون HiPhi1 ستكون من إحدى هذه الخيارات للراغبين بالحد من التلوث.

هورايزون HiPhi1

تتمتع الجهة الأمامية من هيومان هورايزون HiPhi1 بتصميم مميز بسبب وجود المصابيح الأمامية الرفيعة وجود فتحة تصل بينهما مما يوفر مظهرا شرسا للغاية كما يمكن ملاحظة وجود الفتحات الجانبية على زوايا الصادم الأمامي التي تعزز من الطابع المميزة لهذه السيارة.

هورايزون HiPhi1

تبرز الناحية الجانبية في هيومان هورايزون HiPhi1 بسبب وجود الأبواب المتعاكسة لكن الميزة الأكبر هو أن الجزء العلوي من الأبواب الخلفية يفتح على شكل أجنحة طائر النورس وهو طبعا ما تم استلهامه من تسلا موديل X.

هورايزون HiPhi1

تحتوي الجهة الخلفية من هيومان هورايزون HiPhi1 على مصابيح مميزة للغاية تبرز بسبب نمط تصميمها كما يمكن ملاحظة وجود العديد من مصابيح ليد في الأسفل من أجل تعزيز الإضاءة مما يساعد على توفير طابع مميز أكثر.

هورايزون HiPhi1

مقصورة هيومان هورايزون HiPhi1 مليئة بالشاشات خاصة الجهة الأمامية حيث تبرز لوحة العدادات أمام السائق التي تشير لنسبة الشحن المتبقية وأيضا استعراض سرعة السير وعرض موجز لمحتوى شاشة نظام المعلومات.

هورايزون HiPhi1

لوحة القيادة الوسطية في هيومان هورايزون HiPhi1 تحتوي على شاشة كبيرة تعمل باللمس للتحكم بالعديد من وظائف السيارة مثل نظام التكييف أو الترفيه أو حتى استعراض الخرائط لتوجه للمكان المرغوب، تتضمن الميزات كذلك وجود شاشة موجهة للراكب الجانبي من أجل عرض بعض المحتويات التي توفر الترفيه الكافي له.

ميكانيكيا تحتوي هيومان هورايزون HiPhi1 على محركين كهربائيين ينتجان 536 حصان سوية مما يوفر الدفع الكافي للعجلات الأربعة حيث أنه يتوزع كلا من المحركين على أحد المحاور، مدى السير يبلغ 644 كم قبل الحالجة للشحن مجددا لكن لم يتم توفير أية تفاصيل عن المدة المستغرقة للشحن.

أهم المقالات