أكتوبر 04, 2022

هينيسي تطلق فيلوسي رابتر 500 برونكو الأكثر قوة بسعر 32.950 دولار

أعلنت شركة هينيسي Hennessey المصنعة للسيارات الفائقة ومقرها تكساس، عن وصول سيارة فيلوسي رابتر 500 برونكو VelociRaptor 500 Bronco الجديدة كليا، وهي ثامن طراز فيلوسي رابتر قادم من فريق تطوير هينيسي.

صُمم فيلوسي رابتر 500 برونكو ليكون أكثر قوة وقدرة من فورد برونكو رابتور الطراز الأساسي، من خلال محرك الدفع الرباعي المزدوج الشاحن التوربيني V6 سعة 3.0 ليتر. كما يتيح المبرد البيني الجديد عالي السعة، وضبط نظام إدارة المحرك الخاص، مع تعديلات العادم منخفضة التدفق وزيادة في القوة بنحو 20 بالمائة مقارنة بالبرازيل القياسي، إذ يصل قوة فيلوسي رابتر 500 برونكو إلى 500 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران على التضاريس الوعرة!

يعمل طراز هينيسي الجديد عالي الإنتاج على زيادة القدرة على الطرقات الوعرة و يضيف سرعة كبيرة على الطريق، لكن هينيسي لم تتوقف عند هذا الحد. يعزز فريقهم من الأناقة للسيارة من خلال رسومات هينيسي التراثية، المزينة برسوم هينيسي تتحدى برونكو.تعتبر نسخة رابتر من فورد تحسينا كبيرا، لكن محرك هينيسي لديه إمكانات أكبر، لتطوير أداء سيارة الدفع الرباعي القوية للغاية على الطرقات الوعرة.

بسعر يبدأ من 32950 دولارا، تتميز حزمة ترقيات فيلوسي رابتر 500 برونكو بخاصية حث الهواء المعزز، ومبرد داخلي عالي السعة مع صمام تفريغ، ونظام مطور لإدارة المحرك V6 لتعزيز أداء الشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.0 ليتر.

 قامت الشركة بتحويل المظهر الخارجي بمصدات فيلوسي رابتر المخصصة  الأكثر جاذبية، وعجلات هينيسي الفريدة المصنوعة من خلائط الألومنيوم ذات 10 قضبان، ورسومات هينيسي هيريتاج، مع شارة فيلوسي رابتر 500 برونكو.

يتميز التصميم الداخلي بمساند رأس مطرزة من هينيسي، وحصائر أرضية مناسبة لجميع الأحوال الجوية، ولوحة فريدة من نوعها, يتم أختبار كل سيارة معدلة على مسار الأختبار الخاص بالشركة. تفخر هينيسي بموثوقية مركباتها وجودة صناعتها، وتدعم كل سيارة بضمان شامل لمدة 3 سنوات / 36000 ميل أو 57.000 كم.

أهم المقالات