يونيو 07, 2018

هينيسي تؤمن بأهمية السرعة

شغف السرعة ليس له حدود أبدا خاصة عند شركة هينيسي التي تقوم بصناعة سيارات خارقة والتعديل الجنوني على محركات السيارات الأخرى.

صرح جون هينيسي مؤسس الشركة أن الأسرع هو الأفضل حيث أن شركته تختص بصناعة سيارات رباعية أرقام القوة أي أنه تتجاوز 1000 حصان بكل سهولة ورأينا ذلك من خلال التعديلات التي تم ادخالها على دودج تشالنجر ديمون.

هينيسي

قامت شركة هينيسي سابقا من خلال طراز فينم GT  Venom ببلوغ سرعة 432 كم/س قبل أن تقوم كونيجسيج السويدية بتحطيم الرقم ببلوغ 444 كم/س الا أنه يتم التحضير لكسر حاجز 500 كم/س والذي من المتوقع حدوث ذلك عام 2019.

هينيسي

من أجل كسر حاجز 500 كم/س يتم تحضير سيارة هينيسي من خلال عمل قاعدة عجلات من ألياف الكربون لتأمين الصلابة اللازمة وتم تصميم هيكل انسيابي للغاية من أجل تخفيف مقاومة الهواء لأقصى قدر ممكن.

من الناحية الميكانيكية لسيارة هينيسي فينم F5 يبرز المحرك المكون من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو لانتاج 1600 حصان ولن تألو الشركة جهدا في سبيل الوصول الى حاجز 500 كم/س علما بأن منافستيها الرئيسيتين أي بوجاتي وكونيجسيج لن تقفا مكتوفة الأيدي أبدا وستعملا على التفوق على هذا الرقم.

هينيسي

من ضمن المكونات الميكانيكية  لسيارة هينيسي فينم F5 تبرز علبة التروس المكونة من 7 نسب والتي هي شبيهة بتلك الموجودة في سيارات كونيجسيج.

بلوغ سرعة 500 كم/س يتطلب اطارات خاصة تتحمل السرعة المذكورة ولهذه الغاية تتفاوض هينيسي مع عدد من مزودي الاطارات لتأمين الاطار الذي يتحمل سرعات مرتفعة، على سبيل المثال اطارات سيارة بوجاتي تم تصميمها خصيصا من شركة ميشلان الفرنسية التي تتحمل سرعات تتجاوز 400 كم/س الا أن تكلفتها تزيد عن 10 الاف دولار.

هينيسي

في النهاية لا بد من الجزم بأنه لن يستطيع أحد بلوغ سرعة 500 كم/س على مختلف أنواع الطرقات حيث أنه سيتم الاختبار في ظروف خاصة أقرب الى المثالية علما بأنه العديد من الدول تمنع المسير بسرعات مرتفعة من ضمنها المانيا التي يوجد فيها طرق يسمح فيها بالقيادة لغاية 250 كم/س.

أهم المقالات