مايو 28, 2018

هوندا تسعى لاطلاق سيارة كهربائية بحلول عام 2020

عام 2012 أطلقت هوندا سيارة كهربائية Fit EV لكنها لم تصمد طويلا الا أنها تسعى لعمل سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2020.

السيارة الكهربائية من هوندا سيتم بناؤها على قاعدة عجلات طراز فيت الكهربائي لكن ستتم الاستعانة بشركة مختصة بتطوير بطاريات السيارات الكهربائية وكافة الأنظمة المتعلقة بها وهي شركة CATL ، الأحرف ترمز الى Contemporary Amperex Technology.

هوندا

من المتوقع اطلاق سيارة هوندا الكهربائية في النصف الأول لعام 2020 حيث أنه سيتم اطلاقها أولا في الصين التي تشهد اقبالا على السيارات الكهربائية فيما لم يتم بعد التأكيد حول بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر سيارة هوندا الكهربائية الجديدة سيبلغ 18 ألف دولار حيث أنها تسعى لانتاج 100 ألف وحدة سنويا منها مما سيجعلها تعتلي قمة مبيعات السيارات الكهربائية للعلامة اليابانية.

هوندا

في مطلع عام 2018 الحالي قامت الشركة بالكشف عن سيارة كروس-اوفر Crossover كهربائية بالكامل مخصصة فقط للسوق الصيني وسيتم اطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

من المتوقع بلوغ مدى الشحن لسيارة هوندا الكهربائية 300 كم الا أنه لم يتم التأكيد بعد علما أن هذا المدى يعتبر قليلا نسبيا.

هوندا

شركة هوندا هي من الشركات التي تسعى كما ذكرنا لدخول الصين وتعتبر هذه الدولة من أكبر المشجعين للتحول الى السيارات الكهربائية بالكامل مما سيفسح المجال للشركة المختصة بصناعة البطاريات الكهربائية ولوازمها التي تتعاقد معها هوندا للعمل بكل حرية بجانب عددا من الشركات الأخرى العاملة بهذا المجال.

هوندا

تعتبر الصين من الدول المتقدمة في مجال الصناعة عموما حيث أن العديد من الشركات الأجنبية تلجأ لعمل مصانع أو التعاقد مع شركات محلية لتجميع منتجاتها لما تتميز برخص الأيدي العاملة، لكن التلوث الحاصل بسبب المصانع أدى الى الاهتمام بالبيئة لابقائها نظيفة قدر الامكان للأجيال القادمة، من هذا المنطلق بدأت الصين باطلاق استراتيجيتها للتحول الى السيارات الكهربائية لكن بشكل جزئي حيث أنه من المتوقع سير ما نسبته 25% من السيارات الكهربائية على الطرقات بحلول عام 2025 الأمر الذي دفع العديد من الشركات لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل ومن ضمنها هوندا التي لا ترغب بالوقوف ومشاهدة منافسيها يستحوذون على السوق بل بالانضمام وحجز حصتها في هذا السوق.

أهم المقالات