فبراير 22, 2018

قد لا نرى سيارة تويوتا طراز سوبرا للطريق!

ذكرت مؤخراً مجلة بيست كار اليابانية تفاصيل مسربة حول سيارة تويوتا طراز سوبرا الجديدة وذلك قبل إطلاقها رسمياً لاول مرة. هذا وقد ظهرت هذه السيارة في الكثير من الأحيان كنماذج  من سوبرا مموهة بشكل خفيف.

وعندما تقوم تويوتا بالكشف أخيرا عن السيارة الجديدة، فإن التصميم لن يكون فيه الكثير من المفاجأة. لكن, ومع ذلك وعلى الرغم من الإعلان التشويقي الرسمي من تويوتا والذي يشير إلى أن الكشف سوف يكون في غضون أسابيع قليلة، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدا بقليل من ذلك.

وفقا للمجلة فإن تويوتا تخطط فقط لاظهار نسخة سباقات GTE-Class من سوبرا في معرض جنيف للسيارات. ومن ناحية أخرى، فإن سيارة الطريق لن تظهر ولن يتم إطلاقها  حتى معرض السيارات في نيويورك في نهاية الشهر المقبل.

وهذا الأمر بطبيعة الحال، يعتمد كليا على دقة معلومات مجلة بيست كار اليابانية حول هذه السيارة، لكن ومن ناحية أخرى وعلى ما يبدو فإن فريق منتدى سوبرا MKV يعتقد بأن الأمر صحيح إلى حد ما.

لمحبي هذه السيارة القلقين أو الحريصين على رؤية المقصورة الداخلية في طراز سوبرا الجديدة، وأي من المحركات وأي ناقل حركة سيكون متاحا، وربما حتى عدد قليل من إحصاءات الأداء، فإن هذا الخبر ربما قد يشكل خيبة أمل بالنسبة لهؤلاء.

وبالتأكيد، فإن سيارة السباق قد تبدو إلى حد كبير شبيهة بسيارة سوبرا المخصصة للطريق، ولكن من المرجح أن يتم تجريدها من الداخلية، وإنتاج الطاقة يمكن أن يكون مختلفاً إلى حد كبير عن سيارة الطريق بطبيعة الحال.

وفي حال كنت تريد أن تحصل على فكرة عن كيف سوف تبدو سيارة الطريق سوبرا، فكل ما عليك فعله هو محاولة تخيل هذه السيارة من خلال النظر إلى الصورة التجسسية المرفقة بهذا المقال، والتي ظهرت عبر منتدى سوبرا MKV,  والتي تظهر سيارة نموذج سوبرا مع عجلات بذات مواصفات الإنتاج.

وكانت تويوتا قد كشفت عن صورة تشويقية لسيارتها المفهوم طراز سوبرا الذي ستكشف عنها خلال معرض جنيف الذي يعقد في الشهر المقبل. ومن خلال الصورة تمكنا من رؤية الشكل الظليل لما يبدو أنه الجناح الخلفي للسيارة الذي بدا كبيراً.

كما أنه من المقرر الكشف عن سيارة سوبرا الجديدة خلال العام المقبل، وأنه سوف سيتم تسمية هذه السيارة بـ”غازو”، الأمر الذي يدل على ذراع تصنيع مركبات السباق من عملاقة إنتاج السيارات اليابانية تويوتا.

من ناحية أخرى فقد كانت صور حديثة حول اختبارات كانت تجري على سوبرا أظهرت أن النموذج هذا يحتوي على لوحة مفاتيح هي ذاتها التي تستعملها بي أم دبليو والتي تضم شاشة معلومات وترفيه وكل ما يتعلق بها من وحدة تحكم مركزية.

المصدر: Motor Trend

أهم المقالات