يناير 28, 2015

هل سنقول وداعا للسيارات رباعية الدفع ؟

يعشق الكثير من الأشخاص السيارات رباعية الدفع، ومن المعلوم أن نظام الدفع الرباعي أي السير بالأربع عجلات، هو نظام مخصص للطرق الوعرة سواء الجبلية أو الرملية، حيث تتعرض السيارة للغوص في الرمال ان لم يكن الدفع موزعا على العجلات الأربع، أما في الطرق الجبلية فيحدث أن تعلق عجلة في الهواء من دون أن تلمس الأرض.

وفي الحقيقة، ومنذ العام 2000 والشركات الكبرى ذات الاصدارات الفاخرة تسعى جاهدة الى انتاج أقوى السيارات ذات النظام الرباعي حيث كشفت “بورشه” في العام 2000 سيارتها “كايين”، ومن ثم تبعتها مازيراتي، بنتلي، لمبورجيني، ورولز رويس. وفي تفاصيل طرازات واصدارات هذه الشركات، فنذكر منها: مازيراتي كوبانج، بنتلي EXP 9 F، لمبورجيني أوروس.

ولكن ستنقلب الموازين في القريب العاجل حيث أكد مصدر داخلي من شركة لمبورجيني الايطالية، أن مصير انتاج سيارة لمبورجيني اوروس لم يتم تحديده حتى الان، بما أن الشركة متخوفة من مشكلة الكساد الإقتصادي العالمي ومن الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر من أهم الأسواق في العالم.

أما شركة رولز رويس الانجليزية المتخصصة بصنع السيارات الفارهة الجاذبة لذوي الهيبة والمكانة الاجتماعية، فلم تحدد قرارها الرسمي حول انتاج سيارة دفع رباعي تحمل فخامتها.

وبالرغم من هذه التكهنات والشكوك، الا ان معظم الشركات المذكورة تنوي الكشف عن طرازات رباعية الدفع في العامين القادمين على الأقل، وأبرز هذه السيارات المستقبلية هي بنتلي EXP 9 F التي تعول عليها الشركة لحصد ايرادات كبيرة.

أهم المقالات